الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • إيطاليا تتوجّه لاستخدام أدوية معالجة الإيدز في مُواجهة كورونا

إيطاليا تتوجّه لاستخدام أدوية معالجة الإيدز في مُواجهة كورونا
إيطاليا تتوجه لإستخدام أدوية معالجة الإيدز في مُواجهة كورونا

قال مدير وكالة الأدوية الإيطالية "AIFA" نيقولا ماغريني، إن الوكالة ستسمح في وقت قريب لأطباء العائلات باستخدام الأدوية المضادة لنقص المناعة المكتسبة الإيدز، في علاج مرضى فيروس كورونا. أدوية معالجة الإيدز


ونوّه ماغريني، إلى أنّه بالنسبة للأدوية الأخرى، مثل الكلوروكين المضاد للملاريا، فهناك مخاطر، ويلزم توخي الحذر فيما يتعلق بالاستخدام الموسع لمثل هذه العقاقير.


وشدد على  ذلك بقوله: "إنه لم نخرج بعد من أزمة طوارئ فيروس كورونا ولا يجب أن نستسلم، علينا أن نبقى في المنازل لمدة 2- 3 أسابيع على الأقل"، مؤكداً على أنه يتفق مع توقعات منظمة الصحة العالمية حول بلوغ الإصابات ذروتها في إيطاليا خلال الأيام القليلة المقبلة.


وفي الأثناء، أفصحت مصادر في إقليم لومبارديا الإيطالي، الأكثر تأثّراً بكورونا المستجد، عن وجود بلدة صغيرة حظيت باهتمام معاهد بحوث طبية لأنّها لم تسجل أي اصابة بالفيروس منذ بداية الأزمة وتفشّيه هناك.


اقرأ أيضاً: ثامن طائرة مساعدات روسية تحطّ في إيطاليا


والبلدة المعنية تسمى فيريري إيربونينوني التي يبلغ تعداد قاطنيها أكثر من ألف نسمة وتقع في محافظة بافيا، جنوبي مدينة ميلانو، حيث نوّهت صحيفة "محافظة بافيا" إلى أنّ هذه البلدة أصبحت الآن موضوع دراسة طبية بالتعاون مع لجنة لومبارديا العلمية.


وذكر عمدة البلدة (وهو طبيب) جيوفاني فاسينا، بأنه تم الاتفاق مع السلطات الإقليمية على خضوع مواطنيه لفحص كيمياء الدم خلال الأيام القليلة القادمة.


وصرّح مدير معهد علم الأعصاب في مدينة بافيا، الدكتور ليفيو ترونكوني: "لقد اخترنا البلدة لأنّ مجتمعها لم تحدث فيه أي حالة إصابة بفيروس كورونا وبالتالي فإن دراسة السكان يمكن أن توفر لنا نتائج مهمة معينة، والتي سيتمّ بعد ذلك تقاسمها مع علماء الفيروسات". أدوية معالجة الإيدز


ويذكر أن آخر بيانات رسمية تشير الى أن الاصابات بكورونا بإقليم لومبارديا قد وصلت 35 ألف اصابة بينما بلغت الوفيات 4500 حالة.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!