الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • إيرادات قطاع البرمجيات الصينية نحو 1.1 تريليون دولار أمريكي خلال تسعة أشهر

إيرادات قطاع البرمجيات الصينية نحو 1.1 تريليون دولار أمريكي خلال تسعة أشهر
إيرادات قطاع البرمجيات الصينية نحو 1.1 تريليون دولار أمريكي خلال تسعة أشهر

أظهرت نتائج بيانات رسمية أصدرتها وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية، محافظة قطاع البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات الصيني على زخم نمو جيد خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري 2021.


وأشارت نتائج البيانات إلى أن إجمالي إيرادات البرمجيات في القطاع سجل 6.9 تريليون يوان (نحو 1.1 تريليون دولار أمريكي) خلال المدّة ما بين شهري يناير-سبتمبر الماضيين، ليقفز بنسبة 20.5 بالمئة على أساس سنوي.


وشهدت شركات عاملة في القطاع توسعاً في أرباحها بنسبة 10.7 بالمئة مقارنة بالعام الماضي لتسجل 793.7 مليار يوان، بمعدل نمو 1.4 نقطة مئوية أعلى من الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري 2021.


وخلال مدّة الأشهر التسعة الأولى المذكورة، أظهرت نتائج بيانات الوزارة تسجيل صادرات البرمجيات الصينية 37.9 مليار دولار أمريكي، بارتفاع نسبته 11.1 بالمئة على أساس سنوي.


وسجلت مقاطعة قوانغدونغ بجنوبي الصين، مركز صناعات تحويلية صينية ولاعب رئيس في التجارة الخارجية للبلاد، وسجلت نمواً تجارياً قوياً خلال مدّة الأرباع الثلاثة الأولى من العام الجاري 2021.


وقالت مديرية الجمارك المحلية في المقاطعة، يوم الجمعة، إن المدّة ما بين شهري يناير إلى سبتمبر من العام الجاري، شهدت تسجيل إجمالي حجم التجارة الخارجية للمقاطعة 6.03 تريليون يوان (حوالي 943 مليار دولار أمريكي)، بزيادة سنوية نسبتها 18.6 بالمئة على أساس سنوي.




متداول

وارتفعت صادرات المقاطعة بنسبة 19.3 بالمئة على أساس سنوي إلى 3.68 تريليون يوان، بينما ارتفعت وارداتها بنسبة 17.5 بالمئة على أساس سنوي إلى 2.35 تريليون يوان.


وواصلت الشركات الخاصة دورها كمُساهم كبير في التجارة الخارجية للمقاطعة، مُسجلة حجم واردات وصادرات بلغ 3.43 تريليون يوان خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، بزيادة نسبتها 21.9 بالمئة على أساس سنوي، ما يمثل 56.9 بالمئة من إجمالي حجم التجارة.


اقرأ المزيد: بريطانيا تخصص 6.9 مليار جنيه إسترليني لتحديث خدمة القطارات والحافلات

وبلغت نسبة مساهمة الشركات ذات التمويل الأجنبي في التجارة الخارجية للمقاطعة 37.7 بالمئة.


وخلال المدّة المذكورة، كانت دول رابطة جَنُوب شرق آسيا (آسيان) أكبر شريك تجاري لقوانغدونغ، بحجم تجارة خارجية بلغ 908.37 مليار يوان، ما يعني زيادة نسبتها 17.4 بالمئة على أساس سنوي. كما نمت التجارة الخارجية للمقاطعة مع الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة بأكثر من 16 بالمئة على أساس سنوي.


 

ليفانت نيوز _ شينخوا

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!