الوضع المظلم
الخميس ٠٩ / فبراير / ٢٠٢٣
Logo
إرشادات لتنظيف أجهزة الهواتف لمنع تفشّي كورونا
آبل - هواتف

للحدّ من انتشار فيروس "كورونا"، لجأ العديد من الناس لاستخدام طرق وقائيّة لمنع تفشّي هذا الفيروس القاتل، وفي الصّدد قالت شركة "آبل"، إنّه يمكن لحاملي هواتف آيفون استخدام المناديل المطهرة لتنظيف أجهزتهم. كورونا


وتعتبر الهواتف الذكية ملاذاً للجراثيم بسبب اللّمس المتكرّر، ما دفع شركة "آبل" إلى طرح إرشادات توعويّة لمستخدمها، لتنظيف الأجهزة بشكل صحيّ في ظلّ انتشار الفيروس .


ويحتوي دليل الإرشادات الجديد على أنّه يمكن للأشخاص مسح الأسطح الصلبة التي لا تتضمّن أي ثقوب بلطف، أي شاشات العرض أو لوحات المفاتيح في منتجات آبل، باستخدام مناديل الأيزوبروبيل الكحوليّة بنسبة 70%، أو مناديل كلوروكس المطهرة.



وأشارت "آبل" إلى أنّه يجب على الأشخاص عدم استخدام مواد التبييض لتنظيف أجهزتهم، كما يجب أيضاً تجنّب ترك الرطوبة تتسرّب إلى أي ثقب لمنع حدوث ضرر داخلي للأجهزة.


إقرأ المزيد :بالتّزامن مع كورونا سامسونغ تطرح آخر تطوراتها


وفي ظلّ وجود الفيروس يسارع الناس وخاصة في هذه الفترة لشراء منتجات منظّفة ومعقمه كالمناديل والكولونيا المضادة للبكتيريا والفيروسات، لكن هذا ليس واضحاً إنّ كانت فعاليتها كافية للقضاء على  فيروس كورونا إن وجد على سطح الأجهزة الصلبة.


إقرأ أيضاً :عاصفة التنّين تبدأ في مصر


ونقل مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها، إنّ المطهرات التي تحتوي على 60 في المئة من الكحول على الأقل، أثبتت فعاليتها في القضاء على الجراثيم.


ليفانت - سكاي 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!