الوضع المظلم
الجمعة ٢٦ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • النظام السوري يتّهم أمريكا بأنها مستمرة في انتهاكاتها

النظام السوري يتّهم أمريكا بأنها مستمرة في انتهاكاتها
القوات الأمريكية

اتهمت وكالة سانا التابعة للنظام السوري الولايات المتحدة الأمريكية بأنها ما تزال تمارس انتهاكاتها المستمرة للقوانين الدولية، مشيرة إلى أنّ القوات الأمريكية أدخلت  قافلة جديدة من الشاحنات تحمل تعزيزات عسكرية ومواد لوجستية إلى الأراضي السورية قادمة من شمال العراق. النظام السوري


وكانت الوكالة التابعة للنظام قد نقلت عن  مصادر أهلية أن "قوات الاحتلال الأمريكي أدخلت قافلة مؤلفة من 62 شاحنة محملة بعتاد عسكري ومواد لوجستية، ترافقها 11 سيارة عسكرية نوع همر قادمة من شمال العراق إلى سورية عبر معبر الوليد غير الشرعي، وذلك لتعزيز نقاط وقواعد احتلالها في منطقة الجزيرة السورية لسرقة النفط والثروات الباطنية السورية والمحاصيل الرئيسة".


اقرأ المزيد: أنباء عن مقتل قائد ميليشيا زينبيون في قصف جوي على البوكمال


وأضافت وكالة سانا، التابعة للنظام السوري: "أدخلت قوات الاحتلال الأمريكي في السابع من الشهر الجاري 10 شاحنات إلى الأراضي السورية قادمة من العراق عبر معبر الوليد غير الشرعي إلى قاعدتها اللاشرعية في مطار خراب الجير بمنطقة المالكية بريف القامشلي".


في سياقٍ منفصل، كانت طائرات، يعتقد أنها تابعة للتحالف الدولي، قد قصفت مواقع في منطقة البوكمال جنوب شرق ريف دير الزور، بحسب وكالة “سانا” التابعة للنظام السوري، والتي أكّدت أنّ أن الطيران المجهول استهدف نقاطاً على الحدود السورية العراقية جنوب شرق البوكمال، مشيرة إلى أن الأضرار كانت مادية فقط. النظام السوري


اقرأ المزيد: اجتماع للفصائل المسلّحة في أنقرة بعد فشل الدوريات المشتركة


جدير بالذكر أن وكالة الأنباء الألمانية أفادت بالتزامن مع هذا القصف بأنّ “النيران اندلعت في المواقع التي تعرضت للقصف وانطلقت عشرات السيارات التابعة لقوات النظام السوري والإيرانيين باتجاه المواقع، وتم نقل القتلى والجرحى إلى مشفى البوكمال والميادين والذين تجاوز عددهم مئة بين قتيل وجريح وبينهم قائد لواء زينبيون الجنرال “علي زهبندر” في سوريا، وهو إيراني الجنسية، نتيجة القصف الذي طال منطقة الهري شرق مدينة البوكمال”.


ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!