الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
أنقرة تنصح أثينا بالحوار.. وتستفزّها في البحر
أثينا

طالب وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو نظيره اليوناني، نيكوس ديندياس، “للكف عن طلب المساعدة من الآخرين وإلحاق الضرر بسمعة شعبه”، على حدّ وصفه، قائلاً في تغريدة على “تويتر” توجّه فيها لديندياس: “عزيزي ديندياس إليك نصيحة ودية بمناسبة العام الجديد: كفّ عن طلب المساعدة من الآخرين، وعن إلحاق الضرر بسمعة الشعب اليوناني”.


 


وأردف: “ليكن 2021 عاماً نبحث فيه خلافاتنا بشكل عادل وعبر الحوار المباشر والجدّي”، وذلك عقب أن كان قد أشار ديندياس في تغريدة إلى طرح بلاده قضية فرض حظر أسلحة على تركيا لمرات عدة على أجندة الاتحاد الأوروبي، منوّهاً إلى أنّ العقوبات الأمريكية الأخيرة ضد أنقرة، جاءت نتيجة تخريب الأخيرة وحدة الصف داخل حلف شمال الأطلسي.


 


وفي إطار استفزازاتها المتواصلة في المتوسط، أعلنت وزارة الدفاع التركية، أمس الأحد، عن عقد قواتها البحرية مناورات بالذخيرة الحية في مياه البحر الأبيض المتوسط، حيث ذكرت الوزارة أنّ “أفراداً من قيادة القوات البحرية التركية نفذوا تدريبات بالذخيرة الحية في مياه البحر المتوسط”.


وجاءت التدريبات في ظلّ خلافات بين أنقرة والاتحاد الأوروبي على خلفية أنشطة أنقرة في مياه المتوسط للبحث عن موارد الطاقة، حيث كان الاتحاد قد أعلن في 10 ديسمبر، فرض عقوبات على أنقرة نتيجة سلوكها “غير القانوني والعدائي” تجاه اليونان وقبرص.


ليفانت-وكالات

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!