الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • أكبر الصحف الأميركية تستنجد بالرئيس لإخراج مراسليها وعائلاتهم من أفغانستان

أكبر الصحف الأميركية تستنجد بالرئيس لإخراج مراسليها وعائلاتهم من أفغانستان
أكبر الصحف الأميركية تستنجد بالرئيس لإخراج مراسليها وعائلاتهم من أفغانستان

طلبت إدارات 3 صحف أميركية المساعدة من إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن لإخراج موظفيهم وعائلاتهم من كابول بعد سيطرة حركة طالبان على العاصمة الأفغانية، وفقاً لموقع "سي أن أن بيزنس".


وأرسل الناشر في صحيفة واشنطن بوست فريد رايان رسالة "بطلب عاجل" عبر البريد الإلكتروني لمستشار الأمن القومي للبيت الأبيض جيك سوليفان يوم الاثنين، نيابة عن صحيفته وصحيفتي نيويورك تايمز و"وول ستريت جورنال".


وطلب رايان من الجيش الأميركي نقل "204 صحفيين وموظفي الدعم وعائلاتهم من القسم المدني في مطار كابل إلى القسم العسكري من المطار، حيث يمكنهم أن يكونوا بأمان وهم ينتظرون رحلات الإجلاء".


وكتب رايان "إنهم في خطر الآن ويحتاجون إلى حكومة الولايات المتحدة لإيصالهم إلى بر الأمان" وطلب المشورة بشأن "أفضل السبل" لحماية هؤلاء الموظفين.


ونشرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية بياناً جماعياً موقعاً من قبل ناشري الصحف الثلاث، وموجهاً بشكل خاص إلى الرئيس بايدن. ويطالب البيان الرئيس بتوفير ممرات آمنة إلى المطار للموظفين وعائلاتهم، وتسهيل خروجهم من أفغانستان.




 

وقدم المدير التنفيذي للجنة حماية الصحفيين، جويل سيمون، مؤخراً قضية لمساعدة الصحفيين الأفغان "الذين يقومون بالدور الأكبر من تغطية المنظمات الإخبارية الدولية، التي قلصت مكاتبها مع تضاؤل ​​الوجود الأميركي".


كتب سايمون في مقال رأي في صحيفة واشنطن بوست الأسبوع الماضي: "ما لم تتدخل الحكومة الأمريكية لإحضارهم إلى بر الأمان، سيضيع جيل كامل من المراسلين".


اقرأ المزيد: حزب الشعب الجمهوري يطالب بسحب الجنود الأتراك فوراً من أفغانستان

في الشهر الماضي، طلبت لجنة حماية الصحفيين والمنظمات الإعلامية الأمريكية من إدارة بايدن تقديم مساعدات إنسانية وتأشيرات طارئة للصحفيين الأفغان. الموقعين أن 20 يوليو إلكتروني شملت واشنطن بوست، مجلة في الشركة الأم داو جونز والصحيفة وكذلك CNN.


وفي شهر يوليو الماضي، طلبت لجنة حماية الصحفيين ومؤسسات إعلامية أميركية من إدارة بايدن تقديم تأشيرات طارئة للصحفيين الأفغان.

 

ليفانت نيوز _  نيويورك تايمز _ سي ان ان

 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!