الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
قصف تركي على محطة كهرباء تل تمر في ريف الحسكة
قصف تركي
قصفت قوات الجيش التركي والفصائل المسلحة، محطة كهرباء تل تمر في ريف الحسكة ما أسفر عن وقوع أضرار مادية.

وذكرت وكالة سانا التابعة للنظام السوري، اليوم الثلاثاء أنه "تم قصف محطة كهرباء تل تمر في ريف الحسكة بالقذائف، من قبل قوات الجيش التركي والفصائل المسلحة بالقذائف ما تسبب بوقوع أضرار مادية".

وأفادت الوكالة نقلاً عن مدير شركة كهرباء الحسكة أنور عكلة أن "محطة تحويل كهرباء تل تمر تعرضت صباح اليوم لعدوان تركي بقذائف المدفعية والهاون ما تسبب بوقوع أضرار مادية في المحطة لكنها لم تخرج من الخدمة".

تشهد قرى ناحية تل تمر وناحية زركان تصعيداً عسكرياً من قبل تركيا والفصائل التابعة لها، في محاولة لإفراغ قرى تلك المنطقة وتهجير سكانها من خلال القصف العشوائي للقرى المأهولة بالسكان.

القصف التركي على محطة تل تمر

وتصاعد القصف بعد ظهر الجمعة الفائت واستمر حتى بعد منتصف ليل السبت الفائت، مخلّفاً خسائر مادية واسعة في ممتلكات المدنيين في ريفي "تل تمر" و "ابو راسين" في ريف الحسكة الشمالي الغربي، ماتسبب بموجة نزوح واسعة للسكان.

ومنذ نحو عام ونصف، يتمركز الجيش التركي على مشارف بلدة تل تمر على طول نحو 40 كم، بعد سيطرتها على مدينة سري كانيه/ رأس العين الحدودية أواخر عام 2019.

اقرأ أيضاً: منع استيراد الكاجو يثير تهكم السوريين في مناطق النظام

يُذكر أن تركيا سيطرت على المناطق الممتدة من ريف بلدة "أبو راسين" مروراً برأس العين/ سري كانيه بريف الحسكة الشمالي الغربي، ووصولاً إلى مدينة تل أبيض وأطراف بلدة عين عيسى شمال الرقة، بعد إطلاق عملية عسكرية باسم "نبع السلام" في تشرين الأول من العام 2019.

ليفانت نيوز_ سانا

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!