الوضع المظلم
الخميس ١٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
أسلحة قادمة من أثيوبيا تضبط في مطار الخرطوم
السودان

استطاعت السلطات السودانية ضبط شحنة أسلحة بمطار الخرطوم الدولي، في طائرة قادمة من أديس ابابا، مساء يوم السبت، وفق ما ذكرته مصادر رسمية.


وأشارت لجنة إزالة التمكين، يوم الأحد، إن السلطات السودانية استطاعت ضبط شحنة اسلحة في مطار الخرطوم الدولي عبر طائرة قادمة من اديس أبابا مساء يوم السبت، ووفق عضو اللجنة، وجدي صالح، فان الشحنة المضبوطة تتضمن 72 صندوقاً تشتمل على بنادق آلية مزودة بمناظير ليلية.


اقرأ أيضاً: السودان ينفي اتهامات إثيوبيا حول دعم مقاتلين لتخريب”النهضة”

ونوه ضمن تصريحات صحفية مقتضبة، الأحد إلى أن ثمة جزء من الشحنة تسرب من المطار إلى جهة غير معروفة، ولفت إلى أنه وتبعاً للمعلومات فإن مصدر الشحنة هو روسيا، حيث وصلت لأثيوبيا منذ مايو 2019، غداة الاعتصام أمام القيادة العامة للجيش، مخمناً أن يكون الأمن الشعبي هو المستفيد من تلك الشحنة.


وأضاف أن السلطات الأمنية تتحفظ الآن على الشحنة المضبوطة، وبدأت في إجراء التحريات اللازمة، على أن يجري الإعلان عن مزيد من التفاصيل عقب اكتمال التحقيقات.


السودان

وكانت قد طالبت وزارة الخارجية السودانية، يوم السبت الماضي، الحكومة الإثيوبية بـ"الكف عن العدوانية في التعامل مع السودان"، لافتةً إلى أنه "لا نية للخرطوم في غزو أرض الغير أو الاستيلاء عليها".


وضمن بيان لها، ذكرت الوزارة إنها "تابعت بكل أسف التصريحات المضللة المنسوبة للجيش الإثيوبي، بشأن ادعاء دخول مجموعة مسلحة عبر الحدود السودانية لاستهداف منشأة إثيوبية"، معربة عن "شجبها لمثل هذه التصريحات التي لا أساس لها من الصحة وذات الغرض المفضوح الذي يهدف لمجرد الاستهلاك السياسي، لتؤكد التزامها التام بمبادئ حسن الجوار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!