الوضع المظلم
الخميس ٢٥ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
اليابان.. وفاة 250 شخصاً مصاباً بفيروس كورونا في منازلهم
صورة تعيرية. Shutterstock

أعلنت وكالة الشرطة الوطنية الإثنين أن عدد الأشخاص الذين أصيبوا بفيروس كورونا الجديد وتوفوا في أماكن أخرى غير المستشفيات، مثل منازلهم، بلغ أعلى مستوى شهريا بلغ 250 شخصا في أغسطس/ آب.


وفقا لوكالة الشرطة الوطنية، فإن رَقْم أغسطس/ آب تجاوز بكثير الرَّقْم القياسي السابق البالغ 132 شخصا، الذي سُجّل في يناير/ كانون الثاني وارتفع من 31 شخصاً في يوليو/ تموز. منذ أن أصبحت البيانات المقارنة متاحة في مارس/ آذار من العام الماضي، ارتفع العدد التراكمي إلى 817 شخصا.


في شهر التقرير، كان هناك 112 شخصاً من هؤلاء المتوفين في طوكيو، 23 شخصا في محافظة سايتاما، 22 شخصاً في محافظة كاناغاوا، و20 شخصاً في محافظة أوساكا.


وفي الوقت نفسه، ثبتت إصابة 132 شخصاً بالفيروس في أثناء وجودهم على قيد الحياة وتم اكتشاف إصابة 118 شخصاً الباقين بعد وفاتهم.




دراسة: تكشف عوارض مزمنة لفترة طويلة تلازم المتعافين من كورونا صورة تعيرية. SHUTTERSTOCK

ووجدت الشرطة أيضًا أن 216 شخصاً توفوا بأمراض، بما في ذلك كورونا، 22 شخصاً في حوادث و12 شخصاً لأسباب غير معروفة.


وفي وقت سابق، أعلن تارو كونو الوزير الياباني المسؤول عن حملة التطعيم للوقاية من كوفيد-19 الذي يحظى بشعبية كبيرة ترشحه يوم الجمعة في انتخابات زعامة الحزب الحاكم الذي تؤهله لأن يصبح رئيس الوزراء المقبل معززاً صورته كإصلاحي صريح بصبغة محافظة.

اقرأ المزيد: مسؤول أميركي سابق بالملف السوري.. الانسحاب مستبعد

وقال الاتحاد الدَّوْليّ لكرة القدم (الفيفا) يوم الخميس إن الاتحاد الياباني للعبة انسحب من استضافة كأس العالم للأندية 2021 بسبب وضع جائحة كوفيد-19 في البلاد.

وكان من المقرر أن تقام البطولة السنوية، التي يشارك فيها أبطال القارات الست، في ديسمبر كانون الأول المقبل.

 

ليفانت نيوز _ رويترز

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!