الوضع المظلم
الخميس ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
أمريكا ترسل تعزيزات عسكرية إلى قاعدة الشدّادي
أمريكا ترسل تعزيزات عسكرية إلى قاعدة الشدّادي

في إطار تطوّر الأحداث في منطقة الجزيرة السورية، وثّق المرصد السوري لحقوق الإنسان وصول تعزيزات عسكرية أمريكية إلى منطقة "الشدّادي" في ريف الحسكة، والتي توجد فيها قاعدة عسكرية تابعة للولايات المتحدّة.


حيث وصول رتل تعزيزات عسكرية إلى القاعدة الأمريكية في مدينة الشدادي جنوب الحسكة، ويتألف الرتل من نحو 25 آلية تضم آليات عسكرية وشاحنات تحمل ذخيرة.


اقرأ المزيد: تقارير صحيفة: الهجمات الإسرائيلية سببها ترميم النظام لترسانته الكيماوية


وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد رصد في أواخر شهر مارس /آذار الفائت، عملية إنزال جوي لقوات “التحالف الدولي” برفقة قوات من “مكافحة الإرهاب” التابعة لقسد، في منطقة “تومين” التابعة لناحية الشدادي بريف الحسكة الجنوبي،


وقد تزامنت عملية الإنزال مع تحليق للطائرات المروحية التابعة للتحالف، وإطلاق قنابل مضيئة في أجواء المنطقة، وذلك لتمشيط المنطقة التي ينشط فيها خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” بشكل كبير جدا، وتأتي العملية هذه بعد العثور على رأسين اثنين يعودان لعنصرين من “الدفاع الذاتي” ضمن “قسد”.


في سياق متصل، أفاد تقرير نشره موقع الحرّة لمجلة ناشونال إنترست، نقلاً عن مسؤول إسرائيلي قوله إن النظام السوري يعيد بناء قوته الكيماوية، وأنّ هذا الأمر هو سبب الضربات الإسرائيلية الأخيرة في سوريا.


اقرأ المزيد: معارك عنيفة بين داعش وقوات النظام في البادية السورية


حيث نقل موقع بريكنيغ ديفينس، في اليوم التالي، عن مسؤولين إسرائيليين رفيعي المستوى قولهم إن ضربات 31 آذار/ مارس وكذلك 5 آذار/ مارس، كانت مرتبطة بجهود سوريا لإعادة بناء قدراتها التسلحية الكيماوية متعهدين بأن “تواصل إسرائيل هجماتها مع جمع مزيد من المعلومات الاستخبارية”.


وكاننت روسيا والنظام، قد أدانا بشكل مستمر التواجد العسكري الأمريكي على أراضي سوريا، بل واتهمتا الولايات المتحدّة بإرسال أسلحة لمخيّم الركبان، فيما كشف الأمريكان عن إحباط إدخال شحناتٍ من المخدرات قادمة إلى سوريا، من المعابر الحدودية


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!