الوضع المظلم
الجمعة ٢٦ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • مزيد من الانتهاكات في مناطق السيطرة التركية داخل سوريا

مزيد من الانتهاكات في مناطق السيطرة التركية داخل سوريا
مزيد من الانتهاكات في مناطق السيطرة التركية داخل سوريا

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، يوم أمس الأربعاء، أنّ توتراً أمنياً بين عناصر الفيلق الثالث من جهة، وآخرين من الشرطة العسكرية الموالية لتركيا من جهة أخرى. حدث هذا التوتّر إثر محاولة الأولى اعتقال قيادي في الشرطة العسكرية، على خلفية قضايا فساد وابتزاز للنساء، في حين تمكن عناصر الفيلق الثالث من محاصرة مبنى الشرطة العسكرية في تل أبيض، كما سمع أصوات إطلاق نار من أسلحة رشاشة في المدينة، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية. 


اقرأ المزيد: الكورونا فرصة لفصل تلازم المسارين السوري من جهة والتركي- الإيراني من جهة أخرى


من جهة أخرى، كان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد رصد في وقتٍ سابق، تجمع عشرات المقاتلين من فصائل العملية العسكرية التركية “نبع السلام”، عند دوار العلم في مدينة تل أبيض “كري سبي” شمال الرقة، حيث طالب المقاتلون بنقلهم إلى مناطق “درع الفرات” و”غصن الزيتون” واستبدالهم بعناصر أُخرى بالإضافة لمطالبة القوات التركية بتوزيع رواتبهم، وسط إطلاقهم النار بشكل عشوائي في الهواء تعبيراً عن احتجاجهم.


إلى ذلك، أفادت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن 3 حافلات تنقل عائلات عناصر الفصائل الموالية لتركيا، وصلت ،عصر يوم أمس الأربعاء، إلى مدينة رأس العين في ريف الحسكة، قادمة من مناطق درع الفرات شمال حلب مرورا بالأراضي التركية، وتقل الحافلات أكثر من 160 شخصاً معظمهم من مهجري المناطق السورية.


اقرأ المزيد: مصادر موالية: مقتل ضابط أمريكي وعنصرين من “قسد” بكمين لمجهولين


فيما رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، عمليات هدم منازل بواسطة آليات وحفارات للقوات التركية في قرية “الشركراك” التابعه لناحية عين عيسى شمال الرقة، حيث هدمت نحو 20 منزلاً، حتى يوم الأحد 5 أبريل/نيسان، فيما لا تزال عمليات الهدم متواصلة.

وتجدر الإشارة إلى رفض أهالي “الشركراك” للوجود التركي في مناطقهم، ما يعني أنّ مصير أهلها سيكون التشرّد في المخيمات المجاورة.


ليفانت- المرصد السوري لحقوق الإنسان

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!