الوضع المظلم
الجمعة ١٩ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
تركيا تحدّ من عملياتها في سوريا..بسبب الكورونا
تركيا تحدّ من عملياتها في سوريا..بسبب الكورونا

أفادت سكاي نيوز عربية أنّ تركيا أعلنت عن الحد من حجم تحرّكاتها في "مناطق العمليات"، بسبب ارتفاع نسبة الإصابات والوفيات في تركيا، الناجمة عن الإصابة بـ"كوفيد -19". في سوريا


حيث صرّحت وزارة الدفاع التركية، بأنّ القوات المنتشرة في سوريا لن تدخل مناطق العمليات أو تخرج منها إلا بإذن من قائد الجيش. وأضافت "بذلك يكون قد تمّ تقييد تحرك القادة والجنود، إلا إذا كان هناك إذن بذلك". كما أشارت الوزارة إلى إنه تم إرسال أطباء إلى مناطق العمليات لأسباب عدّة، منها إجراء تدريبات تتصل بمرض كورونا.


اقرأ المزيد: استهداف لقوات النظام في الفوج 46.. وتركيا تستقدم مزيداً من الأرتال


إلى ذلك، أفاد وزير الصحة التركي فخر الدين قوجه بأن حصيلة حالات الوفاة بسبب مرض كوفيد-19، زادت 73 خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية إلى 574 حالة. فيما ارتفعت حالات الإصابة الجديدة المؤكدة بفيروس كورونا، المسبب للمرض، 3135 ليصل الإجمالي في تركيا إلى 27 ألفا، و69 حالة إصابة.


كما أوضح الوزير التركي أنه تم إجراء 20 ألفاً و65 فحصاً لمن يشتبه بأنهم مرضى بكوفيد-19 في تركيا، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.


وتجدر الإشارة إلى أنّ تركيا جاءت في المرتبة التاسعة على مستوى العالم في عدد الإصابات بفيروس كورونا، حيث قيّدت الكثير من تنقلات السكان وأغلقت حدودها بالكامل تقريبا، كما أغلقت الشركات.


إلى ذلك، قامت باتخاذ إجراءات إضافية في سبيل مكافحة الفيروس، حيث قالت وزارة الدفاع التركية إنها شكلت وحدة جديدة لمكافحة انتشار المرض.


اقرأ المزيد: تواصل انتهاكات تركيا على الحدود مع سوريا


وكانت القوات التركية قد استهدفت بالقذائف الصاروخية مواقع قوات النظام في الفوج 46 بريف حلب الغربي، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة، وذلك بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان في حين استهدفت قوات النظام بعد ظهر يوم الأحد بالقذائف والرشاشات الثقيلة، مناطق في قرية آفس بريف سراقب شرق إدلب.


ليفانت- سكاي نيوز عربية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!