الوضع المظلم
الخميس ٢٥ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • تركيا تواصل انتهاكاتها في الشمال السوري..ومقتل مواطن إيزيدي

تركيا تواصل انتهاكاتها في الشمال السوري..ومقتل مواطن إيزيدي
تركيا تواصل انتهاكاتها في الشمال السوري..ومقتل مواطن إيزيدي

وثّق المرصد السوري لحقوق الإنسان بعد عصر يوم الأربعاء، دخول رتل عسكري تركي جديد إلى الأراضي السورية، كما أوضح المرصد أن عدد الآليات التي دخلت الأراضي السورية منذ بدء وقف إطلاق النار الجديد بلغ 2130 آلية بالإضافة لآلاف الجنود. في الشمال السوري


فيما أكّدت هيئة الإذاعة والتلفزيون التابعة للنظام السوري على تليغرام "سقوط جرحى مدنيين جراء هجوم صاروخي تركي، على قرى الربيعات وأم حرملة وناحية أبو راسين بريف رأس العين"


اقرأ المزيد: بتهمة العمالة للنظام….هيئة تحرير الشام تنفذ حكم إعدام في ريف إدلب


حيث أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أنّ أربعة أشخاص من عائلة واحدة، قد أصيبوا جراء قصف القوات التركية والفصائل الموالية لها على قرية ربيعات في ريف أبو راسين، فيما يتواصل القصف المدفعي على المناطق المأهولة بالسكان.


إذ قامت القوات التركية والفصائل الموالية لها بقصف بلدة زركان وقرية محرمل في ريف أبو راسين، مساء أمس، حيث سقطت القذائف على منازل المدنيين هناك، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.


كما رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، في وقت سابق من شهر مارس/آذار الفائت، انفجار 3 عبوات ناسفة بسيارات عسكرية للقوات التركية والفصائل الموالية لها، وذلك عند مفرق قرية الناصرية بريف رأس العين، ما تسبب بمقتل 5 عسكريين بينهم 2 من القوات التركية كما جرح آخرين.


اقرأ المزيد: الكورونا في سوريا..والنيل من هيبة الدولة


إلى ذلك، قام عناصر الفصائل الموالية لتركيا باختطاف مواطن كردي من ريف عفرين أمس، حيث اعتقل مسلحو فصيل "محمد الفاتح" مواطناً من قرية معمل أوشاغي التابعة لناحية راجو بريف عفرين شمال حلب، واقتادوه إلى جهة مجهولة.


فيما توفي شخص من أتباع الديانة “الإيزيدية” داخل مشفى باب الهوى، بعد مضي عدة أيام من إصابته برصاص مسلحين من “فيلق الشام”، الموالي لتركيا، أثناء محاولتهم الاعتداء عليه وإخراجه من منزله الكائن في قرية صوفان التابعة لناحية شيراوا في ريف مدينة عفرين.


ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!