الوضع المظلم
الجمعة ٢٦ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • الحرّة: تصاعد أعداد المصابين بكورونا في سوريا..بينهم عراقيون وإيرانيون

الحرّة: تصاعد أعداد المصابين بكورونا في سوريا..بينهم عراقيون وإيرانيون
الحرّة: تصاعد أعداد المصابين بكورونا في سوريا..بينهم عراقيون وإيرانيون

نشر موقع الحرّة تقريراً تناول فيه تصاعد أعداد حالات الإصابة بكورونا في المناطق الواقعة تحت سيطرة النظام السوري. 


وبحسب التقرير، فقد أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان الأحد بارتفاع حالات الإصابة والحجر الصحي بسبب فيروس كورونا المستجد في المناطق الخاضعة لنظام الأسد.


حيث قال المرصد نقلاً عن مصادر طبية في دمشق وحمص واللاذقية وطرطوس، إن أعداد الحالات التي تم حجرها صحيا نتيجة تفشي كوفيد-19، ارتفعت إلى 128 حالة.


وأشار تقرير الحرّة إلى أنّ أنه جرى إخراج 56 شخصاً من الحجر الصحي، بعد أن كانت نتيجة التحاليل سلبية، فيما لا يزال 72 في الحجر بانتظار نتائج الاختبارات.


كما أفادت  المصادر ذاتها بأن ممرضة توفيت إثر إصابتها بالفيروس، وأوضحت أن سلطات النظام الأمنية طالبت بالتكتم الكامل عن الأمر.


اقرأ المزيد: لموت بفيروس كورونا..المآل الأخير الذي ينتظر السوريين


وبحسب موقع الحرّة،  ارتفع عدد المصابين في مدينة الميادين شرق دير الزور، إلى 15 عدد المصابين بكورونا من المليشيات الموالية لإيران، وفق المرصد الذي أوضح أن 11 من هؤلاء يحملون الجنسية الإيرانية، وأن الأربعة الآخرين عراقيون. 


في السياق ذاته، طالب المرصد منظمة الصحة الدولية بالتحرك والضغط على النظام السوري للكشف عن حالات الإصابة بكوفيد-19 ضمن مناطق سيطرته، حرصا على سلامة المدنيين السوريين المتواجدين هناك.


اقرأ المزيد: السلطات اللبنانية توقف سوريين..والتهمة الإصابة بكورونا


وتجدر الإشارة إلى أنّ إيرانياً قد توفّي نتيجة التهابات في الرئة، قيل أنها نتيجة إصابته بالفيروس، لكن المرصد قال إنه لا يستطيع تأكيد أو نفي صحة ذلك.


جدير بالذكر أنّ مناطق سيطرة النظام تشهد تعليقاً للأنشطة التجارية والخدمية والثقافية والاجتماعية في جميع المحافظات، إضافة إلى إغلاق الأسواق. وكانت حكومة النظام اتخذت قرارات وإجراءات سابقة بإيقاف دوام المدارس والجامعات، وتخفيض عدد العاملين في مؤسسات القطاع العام الإداري إلى حدود 40 في المئة، وفق تقرير الحرّة.


ليفانت- الحرة

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!