الوضع المظلم
الخميس ١٩ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • وزير العمل الأميركي: اقتصادنا يمر بمرحلة انتقالية ونحتاج عدة أشهر للتعافي

وزير العمل الأميركي: اقتصادنا يمر بمرحلة انتقالية ونحتاج عدة أشهر للتعافي
وزير العمل الأميركي، مارتي والش

قال وزير العمل الأميركي، مارتي والش، في مقابلة "اقتصادنا يمر بمرحلة انتقالية"، مضيفاً أن الأمر سيستغرق "بضعة أشهر أخرى" قبل أن يصل الاقتصاد إلى أرقام ما قبل الوباء بشكل عام بحسب ما نقلته "رويترز".


وأظهرت بيانات وزارة العمل الصادرة أمس الجمعة أن إجمالي العمالة في القطاعات العشر غير الحكومية الرئيسية تراوحت بين 87% و 99% من مستوياتها في فبراير 2020، حتى أولئك الذين لم يتضرروا نسبياً من الوباء لم يتخطوا خسائرهم بالكامل.


وبحسب البيانات، لم تستعد أي صناعة أميركية كبرى مستوى التوظيف الذي كانت عليه قبل الركود في 16 شهرًا منذ أن نسف COVID-19 سوق العمل، مما سيشكل صدمة بالرغم من الاعتراف بأرقام مرتفعة لنسب التوظيف، لكن السلالات المتحورة تظل تهديدا ماثلاً لتحسن الاقتصاد.


العمل في امريكا


من جانبه، اعتبر الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن إحداث الاقتصاد الأميركي وظائف أكثر مما كان متوقعاً في حزيران/يونيو يعد "تقدماً تاريخياً"، رغم أن سوق العمل ما زال بعيداً عن التعافي من الوباء، ولا تزال البطالة منتشرة بشدة في صفوف السود واللاتينيين.


وأضاف "من الواضح أننا نسير على الطريق الصحيح"، مرحباً بمراجعة مسؤولي الميزانية في الكونغرس وصندوق النقد الدولي توقعات النمو لعام 2021 نحو الزيادة.


المزيد توقعات بتسارع النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة هذا العام


وأكد الرئيس الديمقراطي في مؤتمر صحافي أن "اقتصادنا يحرز تقدما تاريخيا في الخروج من أسوأ أزمة خلال مئة عام"، وهي "نتيجة مباشرة" لسياسة الإنعاش التي وضعها البيت الأبيض، بحسب ما نقلته "فرانس برس".


ليفانت – وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!