الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
هيلاري كلينتون تسخر من رسالة ترمب إلى إردوغان
هيلاري كلينتون تسخر من رسالة ترمب إلى إردوغان

في تدوينة نشرت "هيلارى كلينتون" خطاباً ساخراً منسوب للرئيس الأمريكي الراحل جون كيندي وموجه للزعيم السوفيتي نيكيتا خوريتشوف، أثناء أزمة الصواريخ الكوبية فى ستينيات القرن الماضى.


ولم تبين كلينتون من تدوينتها غرضها الحقيقي، لتكتفى بتعليق "من الأرشيف"


وجاء فى الرسالة المنسوبة لـ"كنيدي": "قم باخراج صواريخك من كوبا وسيهلل الجميع قائلا: "خوريشوف أنت الأفضل" ولكن أن لم تفعل سيقول الجميع " يا له من أحمق" وسيطلقون على بلدك المتخلف "الاتحاد السوفيتي للحمقي".



وكان الرئيس الأمريكي قد كتب خطاباً مهيناً لنظيره التركي بتاريخ 9 أكتوبر، يوم بدء العدوان على سوريا، إلا أن الخطاب لم يتم الكشف عنه إلا قبل أيام.


وقال خطاب ترامب:


"دعنا نعمل على اتفاق جيد! أنت لا تريد أن تكون مسئولا عن ذبح آلاف الناس، وأنا لا أريد أن أكون مسئولا عن تدمير الاقتصاد التركي، وسأفعل. لقد منحتك بالفعل عينة بسيطة فيما يتعلق بالقس برونسون (القس الذى احتجزته تركيا لفترة وفرضت عليها واشنطن عقوبات بسببه قبل أن يتم إطلاق سراحه).


لقد عملت بجد من أجل حل بعض من مشكلاتك. لا تخذل العالم، يمكنك التوصل إلى اتفاق عظيم. اللوء مظلوم (مظلوم عبدي قائد قوات سوريا الديمقراطية) مستعد للتفاوض معك ومستعد لتقديم تنازلات لم يكن ليقدمها أبدا فى الماضي. وأرفق سرا نسخة من رسالته إلى، تلقيتها للتو.


التاريخ سينظر إليك بشكل إيجابي لو قمت بهذا بالشكل الصحيح والإنساني. وسوف ينظر إليك إلى الأبد كشيطان لو لم تحدث الأمور الجيدة. فلا تكن رجلا متشددا ولا تكن أحمقا!.


ليفانت


هيلاري كلينتون تسخر من رسالة ترمب إلى إردوغان هيلاري كلينتون تسخر من رسالة ترمب إلى إردوغان

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!