الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
هيتي غرين.. أبخل نساء العالم عبر التاريخ
هيتي غرين.. أبخل نساء العالم عبر التاريخ



في عام 1916 توفيت هيتي غرين عن عمر يناهز 81 عاما وقد وصفتها صحيفة نيويورك تايمز حينئذ بأنها "أغنى امرأة في أمريكا" حيث تركت مبالغ نقدية تقدر بنحو 100 مليون دولار أي ما يعادل اليوم 2.3 تريليون دولار بأسعار الوقت الراهن، وهو ما أدى إلى تصنيفها كأبخل سيدة في التاريخ.




حيث أن "غرين" وعلى الرغم من ثرائها الفاحش وحسها التجاري العبقري كانت دائمة الظهور بنفس الملابس السوداء ما جعل الناس يطلقون عليها اسم "ساحرة وول ستريت الشريرة"، حيث دخلت موسوعة غينيس للأرقام القياسية من باب البخل.




وفي التفاصيل أنّ غرين ظلّت ترتدي طوال حياتها فستانا واحدا أسود اللون وقبعات رخيصة وتحمل حقيبة يد واحدة سوداء اللون ولم يكن لديها سيارة حيث كانت تسير في شوارع منهاتن المزدحمة في نيويورك إلى مكتبها في البنك الكيماوي حيث كانت تدير امبراطوريتها التجارية.




تجدر الإشارة إلى أنّ هنرييتا غرين ولدت في 21 نوفمبر/تشرين ثاني عام 1834 في نيوبيدفورد في ماساتشوستس لأسرة غنية من طائفة الكواكر المسيحية، وبسبب سوء الحالة الصحية لوالدتها ظلت في طفولتها في رعاية والدها أو جدها الذي رباها على احترام المال.


وفي سن السادسة كانت تقرأ له أخبار المال وتقارير البورصة وفي سن العاشرة عملت سكرتيرة لجدها تكتب له الرسائل وتشارك في اجتماعاته التجارية.

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!