الوضع المظلم
الخميس ١٩ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • منظمات يمنية تطالب بوقف إعدام 30 مختطفاً من قبل الحوثيين

منظمات يمنية تطالب بوقف إعدام 30 مختطفاً من قبل الحوثيين
منظمات يمنية تطالب بوقف إعدام 30 مختطفاً من قبل الحوثيين

طالبت منظمات المجتمع المدني اليمنية لإدانة ما ترتكبها الميليشيات الحوثية في البلاد، ودعت المنظمات الدولية ومجلس حقوق الإنسان لإدانة قرار ميليشيا الحوثي الانقلابية إعدام 30 مختطفاً في سجونها من إعلاميين وأكاديميين وناشطين.


ونوّهت المنظمات الحقوقية التي أقامت ندوة حقوقية نظمتها رابطة أمهات المختطفين اليمنيين، بمحافظة مأرب، على الحكومة الشرعية أن يكون "ملف المختطفين في أولوية مساعيها في أي مفاوضات والعمل بكل الوسائل من أجل الإفراج عنهم وإنهاء معاناتهم ومعاناة ذويهم".


كما طالب المشاركون في الندوة التي عقدت تحت شعار "أبرياء في محاكم باطلة"، النائب العام ومجلس القضاء بتفعيل دور النيابات في ملاحقة ومحاكمة قيادات الميليشيات الحوثية والخلايا النائمة التابعة لها في المحافظات المحررة.


وكانت قد حكمت محكمة تقع تحت سيطرة الحوثيين في صنعاء، بإعدام 30 معتقلاً، بعد ثلاث سنوات من اختطافهم من منازلهم وأماكن أعمالهم، في محاكمة وصفت بالهزلية من محاكمة منعدمة الولاية، ولاقت هذه الأحكام ردود أفعال منددة ومستنكرة من قبل الحكومة اليمنية ومكونات سياسية وحقوقية.


فيما عبّرت الأمم المتحدة ومنظمة العفو الدولية عن إدانتها لهذه الأحكام التي أصدرتها بحق ثلاثين مختطفاً في سجونها، وطالبت الحوثيين بإلغائها وإطلاق سراحهم فوراً.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!