الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
مناورات عسكرية بين تل أبيب وواشنطن في الجوّ فقط!
مناورات عسكرية بين تل أبيب وواشنطن في الجو فقط!

تنطلق بعد ظهر اليوم الثلاثاء، تمارين مشتركة بين سلاحي الجو الإسرائيلي والأمريكي، بعد أن تمّ إلغاء مناورة عسكرية مشتركة في وقت سابق، نتيجة المخاوف من تفشّي فيروس كورونا. مناورات عسكرية


وذكر ​أفيخاي أدرعي،​ الناطق باسم الجيش الإسرائيلي في تغريدة على صفحته في موقع "تويتر": "سيبدأ ظهر اليوم تمرين دولي لسلاح الجو (الإسرائيلي) والجيش الأمريكي بجنوب البلاد، وسينتهي ظهر يوم غد الخميس".


وأردف: "ستلاحظ في إطار التمرين تحركات ناشطة للطائرات الحريية من نوع F35"، وأردف: "سيُقام التمرين في الجو فقط، ولن تكون خلاله لقاءات على الأرض".


أقرأ أيضاً: انخفاض دقة الفيديو في أوروبا بسبب كورونا


وأشارت وزارة الصحة الإسرائيلية، أمس الاثنين، إلى تسجيل 135 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع عدد المصابين إلى 1238 شخص، بينهم 24 في حالة حرجة.


وأقرت تلّ أبيب، يوم الأربعاء الماضي، إغلاق معابرها البرية مع مصر والأردن في إطار إجراءات مواجهة تفشّي فيروس كورونا، كما نوّهت القناة العبرية الـ"13"، إلى أنه من الممكن تشكيل حكومة طوارئ في إسرائيل.


وكانت قد طلبت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الخامس والعشرين من فبراير الماضي، من الكونغرس تخصيص 2.5 مليار دولار لمكافحة فيروس كورونا (COVID-2019)، ومنها مليار دولار للبحث عن لقاح ضدّ العدوى​​​ بهذا الفيروس.


وذكر البيت الأبيض في رسالة بعث بها بهذا الخصوص: "اليوم، ترسل الإدارة إلى الكونغرس خطة تمويل إضافية بقيمة 2.5 مليار دولار للتعجيل بتطوير اللقاح ودعم عمليات التحضير والاستجابة وشراء المعدات والمستلزمات الضرورية". مناورات عسكرية


وقامت تلك الخطّة على تحويل الأموال المتبقية من الميزانية المخصصة سابقاً لمكافحة الأمراض الأخرى، وبينها الناجمة عن فيروس إيبولا، من أجل التصدّي لانتشار كورونا.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!