الوضع المظلم
الإثنين ٠٨ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
مقتل شاب فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي غرب رام الله
رصاص الجيش الإسرائيلي/ أرشيفية
لقي شاب فلسطيني حتفه برصاص الجيش الإسرائيلي قرب بلدة بيت عور بالضفة الغربية، وفق أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء أمس الثلاثاء.

وذكرت وكالة وفا الرسمية، إن الشاب يدعى رائد يوسف راشد (٣٩ عاماً)، وقتل جراء إطلاق الجيش الإسرائيلي النار عليه في قرية بيت عور التحتا قضاء رام الله.

وقبل أيام أحصى تقرير صادر عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) في الأراضي الفلسطينية، نحو 55 فلسطينياً قتلوا برصاص القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية منذ بداية العام الجاري.

القوات الإسرائيلية تعتقل فلسطينيين

على الجانب الإسرائيلي، أعلن مستشفى سوروكا، جنوب إسرائيل، يوم الاثنين، وفاة الجندي بارئيل شموئيلي، الذي أصيب برصاص فلسطيني على السياج الأمني قبل تسعة أيام، وذلك بعد تدهور وضعه الصحي.

اقرأ أيضاً: وفاة فلسطيني متأثراً بجراحه خلال مواجهات مع القوات الإسرائيلية

ومنذ مايو/ أيار الماضي، أطلقت إسرائيل عملية عسكرية على قطاع غزة تحت اسم "حامي الأسوار"، وسط استمرار التصعيد بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، على خلفية التوترات في القدس.

يأتي ذلك في وقت ذكر فيه حسين الشيخ العضو في اللجنة المركزية لحركة فتح، الاثنين الفائت، بأن محمود عباس الرئيس الفلسطيني، ناقش مع بيني غانتس وزير الدفاع الإسرائيلي العلاقات الفلسطينية – الإسرائيلية من جميع جوانبها.

وغرّد الشيخ على تويتر “التقى محمود عباس الأحد في رام الله بني غانتس، حيث تم البحث في العلاقات الفلسطينية – الإسرائيلية من كل جوانبها”، دون الإفصاح عن مزيد من التفاصيل.

من طرفه، ذكر مكتب وزير الدفاع الإسرائيلي، إن غانتس التقى برئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في رام الله، مبيناً أن اللقاء بحث القضايا الأمنية والسياسية والمدنية والاقتصادية بين الجانبين.

وكانت قد توقفت أن المفاوضات السياسية بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، منذ العالم 2014، فيما يعتبر هذا الاجتماع أول لقاء رسمي لمسؤول حكومي إسرائيلي مع رئيس السلطة الفلسطينية منذ عام 2010.

ليفانت نيوز_ وكالة وفا

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!