الوضع المظلم
الخميس ١٩ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • مسؤول ايراني: نُحقق حول استهداف ناقلة نفظ.. وسنرد في الزمان والمكان المناسبين

مسؤول ايراني: نُحقق حول استهداف ناقلة نفظ.. وسنرد في الزمان والمكان المناسبين
مسؤول ايراني نُحقق حول استهداف ناقلة نفظ.. وسنرد في الزمان والمكان المناسبين

قال عباس عراقجي مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية، أن إيران تحقق حالياً بشأن الجهة الضالعة بالهجوم على ناقلة النفط الإيرانية، مؤكداً أنها سترد في الزمان والمكان المناسبين.


وتابع عراقجي في كلمه له أمس السبت، ضمن مؤتمر عدم الانتشار النووي في موسكو: "لقد كان هنالك عدد كبير من الحوادث والهجمات والحالات الأخرى، آخرها الهجوم الذي وقع قبل شهر على ناقلة نفط إيرانية باستهدافها بصاروخين ومازلنا نحقق حول الجهة الضالعة وسنرد على ذلك في الزمان والمكان المناسبين".


ووفقاً للمسؤول الإيراني، فإن سياسة الضغوط القصوى التي تنتهجها الولايات المتحدة ضد إيران، هي "سياسة فاشلة، ولم تجد نفعاً ولم تحقق أهدافها، نعم في البداية كانت لدينا هزات، ولكننا الآن تأقلمنا مع الحظر، ونعرف كيف نتعامل معه".


لافتاً إلى أن سياسة تصفير صادرات النفط، كانت نعمة لإيران وشكلت فرصة ذهبية، لتخليص الاقتصاد من الاعتماد على النفط، وفق قوله، حيث أضاف: "نعمل على تنظيم الميزانية بناء على عدم الاعتماد على صادرات النفط".


ووقع انفجار في ناقلة إيرانية تدعى "sabiti" قرب ميناء جدة السعودي في الـ11 من الشهر الماضي، وأسفر عن اندلاع حريق على متنها، فيما لم يستبعد الخبراء أن يكون الانفجار ناجماً عن عمل إرهابي.


ليفانت-وكالات

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!