الوضع المظلم
الجمعة ٠٥ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
  • مسؤول إيراني يعتبر كورونا حرب بيولوجية أمريكية

مسؤول إيراني يعتبر كورونا حرب بيولوجية أمريكية
مسؤول إيراني يعتبر كورونا حرب بيولوجية أمريكية

اعتبر مستشار رئيس البرلمان الإيراني للشؤون الدولية، حسين أمير عبد اللهيان، أن انتشار وباء كورونا بأنه "حرب بيولوجية"، تشنها واشنطن ضد منافسيها وخصومها كـ روسيا والصين.


وأشار عبد اللهيان في تغريدة له عبر حسابه الرسمي في "تويتر"، تناقلتها وسائل إعلام رسمية إيرانية، إنه "ربما يظهر بعد مرور سنوات أن #Corona_Virus كان حرب البيت الأبيض البيولوجية ضد منافسي أمريكا (# الصين و # روسيا) والذي انتشر ليشمل الشعب الأمريكي بالإضافة إلى أجزاء من العالم".


وبلع تعداد الإصابات بالفيروس منذ أن تم الكشف عنه في الصين، 80 ألف حالة في نحو 50 دولة، وتوفي بهذا الفيروس الجديد نحو 2800 شخص في الصين.


وجاءت إيران في المركز الثاني بوفاة 54 شخص، وإصابة نحو 978، حسبما ذكرت وزارة الصحة الإيرانية اليوم الأثنين، تليها إيطاليا.


وكان قد أفصح كيانوش جهانبور، المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية اليوم الاثنين، أن عدد وفيات فيروس كورونا المستجد في البلاد ارتفع إلى 54 كما قفز عدد المصابين إلى 978.


إقرأ أيضاً: المُعارضة الإيرانية تُرجح وجود 650 ضحية بالكورونا


 وذكر جهانبور للتلفزيون الرسمي: "هناك 385 حالة إصابة جديدة في الساعات الأربع والعشرين الماضية مما يرفع العدد الإجمالي إلى 978، وعدد الوفيات 54"، مطالباً المواطنين بتجنب أي تنقلات غير ضرورية والبقاء في المنازل.


وكان قد قال سعيد نمكي وزير الصحة الإيراني في تصريحات أذاعها التلفزيون الرسمي أمس الأحد، إن بلاده ستشكل ما يقرب من 300 ألف فريق ابتداء من يوم الثلاثاء، لإجراء فحص لرصد المصابين بفيروس كورونا المستجد من منزل إلى منزل.


وذكر قيادي في الحرس الثوري الإيراني خلال مؤتمر صحفي بثه التلفزيون، إن الحرس خصص منشآت في أنحاء البلاد للمساعدة في القضاء على فيروس كورونا المستجد.


وأدى انتشار الفيروس في إيران، إلى تنامي قلق متزايد بين الإيرانيين، كما أدى لمخاوف بعض الدول بخصوص قدرة السلطات في طهران على مواجهة المرض، إذ عمدت الكثير من دول الجوار لإغلاق حدودها مع إيران، وأوقفت عدة دول رحلات الطيران معها.


ليفانت-وكالات

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!