الوضع المظلم
السبت ١٤ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
مخدرات في الحلوى.. الشرطة الكويتية تعتقل مهرّبها
الشرطة الكويتية/ أرشيفية
ألقت الشرطة الكويتية إنها القبض على مواطن يحمل مخدرات مخبأة داخل طرد حلويات، عثر عليها عناصر أمن بالجمارك.

ونشرت وزراة الداخلية الكويتية، السبت، بياناً أوضحت فيه أن المادة المخدرة التي عثرت عليها هي "الشبو"، وهو مصطلح رائج الاستخدام بين متعاطي هذا النوع من المخدرات، لكن الاسم الكيميائي له أمفيتامين.

ووفق البيان، وردت معلومات لإدارة مكافحة المخدرات تفيد بقدوم طرد من إحدى الدول إلى الكويت، عبر إحدى شركات الشحن للطرود السريعة، فقامت بإعلام الإدارة العامة للجمارك وتزويدها برقم بوليصة الشحن، وعند وصول الطرد، تم تسهيل خروجه ووصوله إلى مكان إقامة المرسل إليه، حيث حضر المتهم لاستلام الطرد، وتم توقيفه على الفور.

https://twitter.com/Moi_kuw/status/1434148726055055360

وأقرّ المتهم بأنه أثناء تواجده في إحدى الدول المجاورة منذ شهر، قام بشحن كمية من المخدرات عبر إحدى شركات الشحن للطرود السريعة، وذلك بقصد الاتجار بها. وبعد تفتيش منزل المتهم، تم العثور والضبط على حوالى 20 غراما من مادة الحشيش، 7 أقراص مخدرة، وسلاح ناري من نوع الشوزن.

الكويت.. إحباط تهريب مخدرات/ أرشيفية

وخلال يوليو الفائت، ضبطت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية الكويتية شخص وبحوزته مليون و200 ألف حبة من المؤثرات العقلية نوع كبتاغون بقصد الاتجار والتعاطي.

اقرأ أيضاً: الكويت تسعى للتقشف بنسبة 10%

خلال السنوات الأخيرة، بدأ مروجو المخدرات في البحث عن ضحاياهم من الشباب والمراهقين واستدراجهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي.وانتشرت أنواع ردئية من المخدرات زهيدة الثمن والتي تسبب مخاطر صحية مدمرة بين الشباب والمراهقين في الكويت، وفقاً لتقارير إعلامية.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!