الوضع المظلم
الإثنين ٠٨ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
  • مجلس الشيوخ الإيطالي يصوّت اليوم لتحديد حجب الثقة عن الحكومة

مجلس الشيوخ الإيطالي يصوّت اليوم لتحديد حجب الثقة عن الحكومة
40

يجتمع مجلس الشيوخ الإيطالي في الساعة السادسة من مساء اليوم الثلاثاء للتصويت على جدول الأعمال، الذي سيحدد موعد التصويت على طلب حجب الثقة عن حكومة رئيس الوزراء، جوزيبي كونتي، المقدم من حزب الرابطة بعد إعلان زعيم الحزب ماتيو سالفيني فض الائتلاف الثنائي الحاكم مع حركة خمس نجوم.


وكان قد قدّم حزب الرابطة الإيطالي، الذي يقوده نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية، ماتيو سالفيني، يوم الجمعة الماضي طلباً إلى مجلس الشيوخ لحجب الثقة عن حكومة رئيس الوزراء جوزيبي كونتي.


وعزا حزب الرابطة طلبه فض الائتلاف الثنائي مع حركة خمس نجوم شريكته في الحكم منذ مطلع حزيران/يونيو 2018، إلى ما وصفه بـ”الـ لاءات المتعددة، وآخرها تلك  المدوية الرافضة لمشروع خط القطارات السريعة تورينو-ليون”. ورأى الحزب أن هذه العرقلة “تسيء إلى إيطاليا، التي بحاجة للعودة إلى النمو”، وعليه، فإنه ينبغي “الذهاب إلى إنتخابات بأسرع وقت”.


ويأتي تصويت اليوم غداة فشل إجتماع لرؤوساء المجموعات البرلمانية في مجلس الشيوخ  في الاتفاق على جدول الأعمال، حيث تدفع أحزاب يمين الوسط (حزب الرابطة، إخوة إيطاليا وفورتسا إيتاليا)، التي لا تمتلك الأغلبية، نحو إجراء إنتخابات برلمانية مبكرة بأسرع وقت ممكن وتسعى  إلى مخاطبة رئيس الوزراء يوم  الأربعاء مجلس  الشيوخ يعقب ذلك مباشرة تصويت على سحب الثقة.


ومن المقرر أن يجتمع قادة الكتل السياسية في مجلس النواب بعد تصويت مجلس الشيوخ مساء اليوم، حيث يتعين على مجلس النواب أيضًا جدولة الإجراءات البرلمانية المتعلقة بالأزمة الحكومية.


ليفانت_وكالات


مجلس الشيوخ الإيطالي يصوّت اليوم لتحديد حجب الثقة عن الحكومة مجلس الشيوخ الإيطالي يصوّت اليوم لتحديد حجب الثقة عن الحكومة

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!