الوضع المظلم
الإثنين ٠٨ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
لبيد: شجاعة الملك محمد السادس أوصلتنا لليوم
العاهل المغربي

شدد ناصر بوريطة وزير الخارجية المغربي، ويائير لبيد نظيره الإسرائيلي، على متانة الروابط بين المغرب وإسرائيل وآفاق التعاون بينهما، وذلك عقب ان وصل لبيد يوم الأربعاء إلى الرباط ضمن زيارة رسمية تستمر يومين، هي الأولى لمسؤول إسرائيلي كبير إلى المغرب منذ تطبيع علاقات البلدين أواخر العام الماضي.


وصرح لبيد بإن "شجاعة الملك محمد السادس هي التي مكنتنا من الوصول إلى هذا اليوم"، فيما وصف بوريطة علاقة المغرب بإسرائيل بـ"المميزة" مشيراً إلى أن "الرافد العبري حاضر في دستور المملكة".


اقرأ أيضاً: وزير الخارجية الإسرائيلي يزور المغرب لأول مرة منذ تحرك البلدين نحو التطبيع

وأثناء المؤتمر الصحفي الذي جمعهما، أشار لابيد إلى إن هناك آفاقاً واعدة للتعاون بين المغرب وإسرائيل و"نطمح لإغناء علاقتنا بالبعد الإنساني"، موضحاً أن "المغرب جزء أصيل من هوية آلاف اليهود الإسرائيليين".


فيما نوه بوريطة، من جانبه، إلى إن " الملك محمد السادس يدعو دوماً للخروج من حالة الجمود لاستئناف مسار السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين".


المغرب

وبيّن الوزير المغربي أن هناك حاجة ماسة للمباشرة في إعادة بناء الثقة بين كل الأطراف في الشرق الأوسط ووقف كل ما يثير التوتر، مؤكداً على أن "حل الدولتين هو الوحيد الذي يضمن الأمن والاستقرار لجميع الأطراف".


ودونت صفحة "إسرائيل تتكلم بالعربية" أن لابيد، الذي كان برفقة وزير الرفاه مئير كوهين، ورئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع، رام بن بارك، قام بوضع إكليل من الزهور على ضريح الملك محمد الخامس.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!