الوضع المظلم
الأحد ٢٩ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • قيادي في فصائل المعارضة: مستعدّون لمواجهة قوات النظام وروسيا في إدلب

قيادي في فصائل المعارضة: مستعدّون لمواجهة قوات النظام وروسيا في إدلب
فصائل المعارضة المسلحة (أرشيف) \ متداول
قال قيادي في "الجيش الوطني السوري" المدعوم من تركيا، إنّ الفصائل المعارضة، مستعدة لأي مواجهة عسكرية، قد يشنّها النظام السوري وروسيا في "إدلب" شمال سوريا.

نقلت صحيفة "الشرق الأوسط" عن المتحدّث الرسمي باسم "الجيش الوطني"، الرائد "يوسف حمود"، اليوم الخميس، أن الفصائل تراقب عن كثب تحركات النظام السوري، وروسيا، بعد تسريبات بعملية عسكرية مرتقبة في إدلب.

وقال المتحدّث، إن الجيش الوطني مستعد لأي عملية عسكرية لقوات النظام والروس في المنطقة، بكل ما يملك من قوة وإمكانات عسكرية، في سبيل إفشال المخطط الروسي وقوات النظام والميليشيات الإيرانية، وعدم السماح لها بالسيطرة على أي مساحة جديدة.

وكان النظام السوري، قد استقدم تعزيزات عسكرية كبيرة، إلى ريفي إدلب، خلال اليومين الماضين، ما اعتبره معارضون تمهيداً لعملية عسكرية محتملة، بهدف السيطرة على جبل الزاوية، والطريق الدولي حلب - اللاذقية (أم 4).

وصول عناصر من الاستخبارات التركية ومرتزقة سوريين إلى طرابلس

وبدوره، أكد الضابط المنشق، العقيد "مصطفى بكور"، أن الفصائل في إدلب تعيش حالة من الترقب والحذر الشديدين، مشيراً إلى وجود "خلاف عميق" بين أنقرة وموسكو، وذلك لعدم صدور أي تصريحات بعد القمة الروسية - التركية مؤخراً.

اقرأ المزيد: الشابة السورية “ليلى مصطفى” تفوز بجائزة عمدة العالم الدولية

وشنّ الطيران الحربي الروسي، اليوم الخميس، غارات جوية، على حرش بسنقول بريف إدلب الجنوبي.

وتشهد المنطقة بشكل متواصل، تحليقاً مكثّفاً من طيران الاستطلاع التابع للنظام السوري، إضافة إلى تحليق من الطيران الحربي الروسي.

اقرأ المزيد: روبرت فورد: الدعم الأمريكي يعيق التوصّل لاتفاق بين الأكراد ونظام الأسد

 

وكانت وسائل إعلام روسيّة، قد أعلنت، الثلاثاء الماضي، إسقاط طائرة مسيّرة أطلقتها فصائل المعارضة السورية، بالقرب من قاعدة حميميم الروسية.

ليفانت - الشرق الأوسط

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!