الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
قصف صاروخي من جنوب لبنان على شمال إسرائيل
دبابات إسرائيلية

أشارت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأربعاء، إلى أنّ 4 صواريخ أطلقت من لبنان صوب الجليل الأدنى في منطقة عكا، وفيما سمع صوت صفارات الإنذار في حيفا والجيل، لم ترد أنباء عن وقوع إصابات نتيجة الهجوم.


ووفق القناة العبرية 13، فإنّ القبة الحديدية في إسرائيل استطاعت اعتراض بعض الصواريخ التي أطلقت من الأراضي اللبنانية نحو المناطق الشمالية من إسرائيل، إذ سقط أحد الصواريخ التي جرى إطلاقها في حيفا، وسقط اثنان في البحر، وفق ما أوردت مصادر إسرائيلية.


اقرأ أيضاً: ألمانيا تحظر ثلاث جمعيات متهمة بدعم “حزب الله” اللبناني بالأموال


جاء ذلك بينما يتواصل التوتر بين الجيش الإسرائيلي وحركة حماس في قطاع غزة، وبالصدد سمعت أصوات صافرات الإنذار في مناطق قريبة من مدينة حيفا ومنطقة الجليل، حيث جرى فتح الملاجئ في منطقتين بشمال إسرائيل.


ونوّه مصدر، إلى أنّ الجيش الإسرائيلي قام بقصف مدفعي للمنطقة التي أطلقت منها الصواريخ في لبنان، كما شوهد تحليق للطيران الإسرائيلي فوق مناطق جنوب لبنان.


هذا وكان قد استقدم الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت الماضي، تعزيزات إضافية قبالة الشريط الحدودي مع لبنان، تزامناً مع التحركات الشعبية الداعمة لفلسطين عند الحدود اللبنانية.


رأس الناقورة لبنان


وقامت القوات الأمنية الإسرائيلية بإغلاق الطرق قرب الشريط الحدودي مع لبنان، كما شهدت  الحدود مع لبنان تحركات عسكرية إسرائيلية عديدة.


وقال وقتها، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في "توتير"، محذراً: "في أعقاب التحركات الآيلة لإثارة الشغب على الحدود اللبنانية نتوجه إلى الدولة اللبنانية بنصيحة واضحة وهي العمل على وضع حد لهذه المحاولات ومنع مثيري الشغب من الاقتراب إلى الحدود محذرين من هذه المحاولات".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!