الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • في إيطاليا.. الطائرات الإسرائيلية تتمرن على مُواجهة إيران

في إيطاليا.. الطائرات الإسرائيلية تتمرن على مُواجهة إيران
الطيران الاسرائيلي \ تعبيرية \ متداول

ذكرت هيئة البثّ الإسرائيلية "مكان" بأنّ سلاح الجو سيساهم لأول مرة بتمرين لمقاتلات من طراز "إف 35" بإيطاليا، إلى جانب أسلحة الجو الأمريكية والبريطانية والإيطالية، ووفق مراسلها للشؤون العسكرية، نوهت "مكان" إلى أن "المناورات ستستمر أسبوعاً تتم خلالها محاكاة مهام دفاعية وهجومية وإسناد القوات البرية". الطائرات 


وأوردت عن مصدر عسكري رفيع ذكره، أن "التمرين يساهم في العمل في مناطق غير معروفة وبعيدة، ويعزز من المقدرة على التعاون في إطار تحالفات"، وفيما إذا كان التمرين مصوباً للتعامل مع التهديد الإيراني أم لا، لفت المصدر العسكري أنّ "التمرين يندرج ضمن خطة عمل سلاح الجو التي تشمل التصدي لهذا التهديد أيضاً".


اقرأ أيضاً: تقرير بريطاني: إيران تدير حملة تضليل إلكترونية معادية للسعودية


وبالصدد، كشف الجيش الإسرائيلي أنّ سلاح جوّه يشارك بمناورة "التاج الخامس" الدولية في إيطاليا.


وذكر الجيش الإسرائيلي ضمن بيان له، أن "سلاح الجو يشارك في مناورة "التاج الخامس" الدولية في إيطاليا بمشاركة سلاح الجو الإيطالي، والأمريكي والبريطاني، حيث تدخل طائرات "آدير" من طراز F35 التدريبات التي تمتد لأسبوع".


غارة إسرائيلية


وأردف أن "المناورة تهدف إلى تعزيز قدرات سلاح الجو في مواجهة كافة التهديدات وتعميق التعاون المشترك بين الأذرع الجوية للدول المشاركة، والتعرف على قدرات F35 الأكثر تقدماً في العالم ومدى تفاعلها في بيئة جديدة، وستحاكي سيناريوهات عديدة من بينها التدريب النوعي في بيئة غير معروفة".


كما نوّه إلى أنّ "القوات ستتدرب أيضاً على سيناريوهات معارك جوية وجوية أرضية، وكيفية مواجهة التحديات في إطار تهديد صواريخ أرض - جو متقدمة والآليات المعتمدة لتقديم المساندة والدعم للقوات الأرضية والمواجهة على أرض العدو"، مبيناً أنّه "خلال التمرين ستنفذ القوات طلعتين يومياً، الأولى ستتم بالتعاون مع طائرات F16 الأمريكية، والثانية ستكون جزءاً من المناورة المشتركة مع أسلحة الجو الإيطالية والبريطانية بطائرات F35". الطائرات 


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!