الوضع المظلم
الإثنين ٠٨ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
  • طالبان تسيطر على تاسع "عاصمة ولاية" في أقلّ من أسبوع

طالبان تسيطر على تاسع
السفارة الأمريكية تدعو لوقف فوري لإطلاق النار في أفغانستان

تواصل حركة "طالبان" تقدمها وسيطرتها على المزيد من عواصم ولاية أفغانية، بعد أن سيطرت، اليوم الأربعاء، على عاصمة ولاية تاسعة، من أصل 34 تضمّها أفغانستان، بوتيرة متسارعة منذ بدء انسحاب القوات الأمريكية.


يأتي ذلك بعد أن أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، سحب قواتها من "أفغانستان" مع الإبقاء على 600 من جنودها، مؤكدة أن القوات الحكومية الأفغانية، قادرة على محاربة الحركة المتمردة.


https://twitter.com/Zabehulah_M33/status/1425283719879921672?s=20

نقل موقع "سكاي نيوز" عن نائب أفغاني، الذي أعلن أن حركة طالبان، استولت على "فايزاباد"، عاصمة ولاية بداخشان، في شمال أفغانستان، لتكون عاصمة الولاية التاسعة التي تسيطر عليها بعد إعلانها دخول عاصمة ولاية بغلان شمالي البلاد، في أقلّ من أسبوع.


وأوضح النائب، في وقت متأخر من الليل، أن القوات الأمنية ما تزال تقاتل طالبان منذ عدة أيام، لكنها تعرضت لضغط شديد، لافتاً أن طالبان استولت على المدينة الآن، والجانبان تَكبَّدا خسائر فادحة".


اقرأ المزيد: واشنطن: عنف طالبان لا يتماشى مع تعهداتها لنا

ودعت الأمم المتحدة حركة "طالبان" إلى وقف هجماتها على المدن الأفغانية، مشيرة إلى أنها تلقت تقارير عن وقوع جرائم حرب محتملة.


اقرأ المزيد: طالبان تواصل السيطرة على الولايات الأفغانية

وبدورها أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية، أنها تمكنت من قتل 25 مسلحا من مقاتلي طالبان، في غارة جوية للقوات الأفغانية استهدفت ولاية قندهار جنوبي البلاد.


ليفانت - سكاي نيوز

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!