الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • سيناريو الانتهاكات في عفرين يتكرر في مدينتي رأس العين وتل أبيض

سيناريو الانتهاكات في عفرين يتكرر في مدينتي رأس العين وتل أبيض
عفرين

تستمر انتهاكات الجيش التركي والفصائل المدعومه من أنقرة, في مدينتي رأس العين وتل أبيض منذ سيطرتهما على المدينتين الواقعتين شمال شرق سوريا, بالخطف والسرقة .


وذكرت, مصادر إعلامية أن "العائلات الكردية لم تتمكن من العودة إلى بيوتها , في مدينتي رأس العين وتل أبيض بعد حجزها من قبل الفصائل الموالية لتركيا".


ووفقاً للمصادر, فأن الفصائل الموالية لتركيا تتهم أهالي المنطقتين بالولاء للإدارة الذاتية و"قوات سوريا الديمقراطية" التي تقودها "وحدات حماية الشعب" مع حلفائها المحليين من العرب والسريان شمال شرق سوريا.


وقال ناشطون, أن ما يجري في مدينتي رأس العين وتل أبيض مشابه تماماً لما يجري في مدينة عفرين خلال سيطرة الجيش التركي والفصائل الموالين له, من خلال تكرار عمليات الخطف والسلب والنهب بشكل يومي.


ورصدت مصادر, لبعض من حالات الخطف التي حصلت مؤخراً في مدينتي رأس العين وتل أبيض, مشيرة إلى أن عمليات الخطف متعمدة تخص الأكراد تحديداً.


الجدير بالذكر, أن الاتفاق الأمريكي ـ التركي الّذي توصل إليه الجانبين يوم 17 تشرين الأول/أكتوبر الماضي وبموجبه انسحبت "قوات سوريا الديمقراطية" من تلك المناطق, بالإضافة إلى تسير دوريات عسكرية مشتركة بين روسيا وتركيا .


ليفانت - تحرير - العربية 

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!