الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
سيناتور أميركي يدعو إلى
Sen. Lindsey Graham speaks as Supreme Court nominee Brett Kavanaugh testifies before the Senate Judiciary Committee on Capitol Hill in Washington

دعا السيناتور البارز الجمهوري والعضو في لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ ليندسي غراهام، الإدارة الأميركية، إلى وضع مهاجمة المنشآت النفطية الإيرانية على الطاولة، وذلك في تصريح له تعليقًا على الهجوم الحوثي الذي استهدف معملين لتكرير النفط في السعودية، السبت.


وقال غراهام في سلسلة تغريدات على حسابه في تويتر السبت: "حان الوقت الآن أن تضع الولايات المتحدة على الطاولة مهاجمة مصافي النفط الإيرانية، إذا واصلوا استفزازاتهم أو زادوا من تخصيب اليورانيوم".


وأضاف غراهام، وهو حليف وثيق للرئيس الأميركي دونالد ترامب: "هجمات السبت على شركة أرامكو تظهر أن إيران غير مهتمة بالسلام، وتسعى بدلاً من ذلك إلى امتلاك أسلحة نووية وإلى الهيمنة الإقليمية".


وأعلنت ميليشيات الحوثي الإيرانية مسؤوليتها عن الهجوم بطائرات مسيّرة على معملين تابعين لشركة أرامكو السعودية للنفط، أحدهما أكبر معمل تكرير نفط بالعالم.


وتابع: "متمردو الحوثي المدعومون من إيران، والذين هاجموا مصافي النفط السعودية يقدمون مثالاً آخر على الكيفية التي تعيث بها إيران الفوضى في الشرق الأوسط".


وتأتي تصريحات غراهام في وقت أكد وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، أن إيران تقف وراء الهجوم الذي استهدف السبت معملين لتكرير النفط لشركة أرامكو السعودية.


وقال بومبيو في تغريدة على حسابه في تويتر: "طهران تقف وراء نحو 100 هجوم تعرضت لها السعودية، في حين يتظاهر حسن روحاني وجواد ظريف بانخراطهما في الدبلوماسية" في إشارة إلى الرئيس الإيراني ووزير خارجيتها.


ودعا وزير الخارجية الأميركي "جميع الدول إلى الإدانة العلنية والقاطعة لهجمات إيران"، محذّراً من أن إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب ستعمل مع حلفائها للتأكد من "محاسبة" إيران على "عدوانها".


ليفانت_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!