الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
رحيل الفنان الكويتي سليمان الياسين
رحيل الفنان الكويتي سليمان الياسين

توفّي الفنان الكويتي سليمان ياسين، فجر اليوم الأحد، إثر تعرّض​ه لوعكة صحية نقل إثرها إلى المستشفى بشكل عاجل، وأُدخل إلى غرفة العناية المركزة لتلقي العلاج اللازم، وذلك بحسب ما كشفه الممثل طارق العلي الذي نشر تغريدة قبل أيام أكد فيها أن الراحل يرقد في المستشفى الأميري بالكويت، وطلب حينها من الجمهور الدعاء له.


وكان الفنان طارق العلي قد نشر قبل بضعة أيام صورة للفنان الراحل على حسابه في تويتر وكتب:"تعرض الأخ العزيز الفنان سليمان الياسين لوعكة صحية ويرقد في المستشفى الأميري، نسألكم الدعاء ما تشوف شر يا بو سارة".


وكان الفنان الراحل قد تلّقى علومه في جامعة باريس، ثم عاد إلى الكويت وعمل في تلفزيون الكويت شاغلاً مراكز عدة قبل أن يتقاعد، كما أسس الفنان شركة آمار للإنتاج الفني مع شركاء آخرين.


اقرأ المزيد:الروائية أحلام مستغانمي: البشرية اليوم مجرد أرقام في روليت الكورونا


وتجدر الإشارة إلى أنّ الفنان الراحل حاصل على العديد من الجوائز، كما أنّه جرى تكريمه عدّة مرّات لإسهاماته الفنية، حيث يعتبر أحد أعمدة الحركة الفنية والمسرحية الكويتية، كما يعتبره الكثيرون مدرسة في المسرح النوعي.


اقرأ المزيد: تعافي توم هانكس..خبر مفرح في زمن الكورونا


وكان الراحل سليمان الياسين قد درس في كلية الآداب والفنون في جامعة باريس بفرنسا، وحصل على ليسانس من معهد بوليتكنيك للفنون السينمائية، وكانت بداية مسيرة الياسين الفنية عام 1968، من خلال السهرة التلفزيونية "الصراع"، وبعدها انتقل للعمل في المسرح لفترة. ومن أبرز أعماله المسرحية "الواوي، مجنون سوسو، وخر لا يعاديك"، ليعود بعدها للدراما التلفزيونية ليشارك في العديد من الأعمال، ومن أبرز أعماله "خوات دنيا، غريب، الشمس تشرق مرتين، بيت تسكنه سمره، اجندة".


ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!