الوضع المظلم
الأحد ٠٧ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
حملة بايدن: بلادنا لن تقبل تغيير ترامب لانتخابات خسرها
دونالد ترامب. أرشيف

ذكر مقرّ المرشح جو بايدن، أنّ قرار محكمة بنسلفانيا برفض دعوى قضائية أخرى من مقرّ الرئيس دونالد ترامب، بيّن أنّ البلاد بأكملها لن تقبل مساعي الجمهوريين لعكس نتائج الانتخابات.


 وأردف مقرّ بايدن، ضمن بيانه: “رفضت محكمة أخرى مزاعم ترامب و جولياني، عديمة الأساس، وكذلك التهجمات الصارخة على ديمقراطيتنا، لا يمكن القول أوضح من ذلك، لن تقبل بلادنا بعد الآن، بمحاولات ترامب لتغيير نتائج الانتخابات، التي خسرها بلا شك”.


 


وكانت قد ذكرت وكالة رويترز، في وقت سابق، أنّ محكمة مقاطعة بنسلفانيا رفضت دعوى قضائية من قبل المقر الانتخابي لترامب، طالبت بإلغاء ما يقرب من 7 ملايين استمارة اقتراع جرى إرسالها بالبريد في هذه الولاية أثناء انتخابات 3 نوفمبر.


ويزعم ترامب، وقوع مخالفات كبيرة أثناء التصويت في تلك الولاية، ويدّعي أنّ الفوز فيها كان في الواقع إلى جانبه. بيد أنّه وتبعاً لتقييم صحيفة “نيويورك تايمز” وبعض وسائل الإعلام الأمريكية الأخرى، فقد تفوّق بايدن في هذه الولاية بحصوله على 50٪ من الأصوات، فيما حصل خصمه على تأييد 48.8٪ من الناخبين.


وكان قد قال المرشح الديمقراطي للانتخابات الأمريكية، جو بايدن، في التاسع عشر من نوفمبر، أنّ رفض الرئيس دونالد ترامب الاعتراف بنتائج الانتخابات، دليل على “ضعفه وافتقاده للمسؤولية”، كما أنّه يبعث “برسالة مريعة”.


 


ونقلت وكالة “رويترز” عن بايدن تأكيده أنّه ليس قلقاً إزاء رفض ترامب الاعتراف بالخسارة، مردفاً أنّ رفضه لن يمنع نقل السلطة، “لكنه يبعث برسالة مريعة عن الولايات المتحدة كبلد”.


وكان قد شدّد ترامب مراراً أنّه لا ينوي الاعتراف بهزيمته قبل ضمان “فرز عادل” للأصوات، وقدّم فريقه دعاوى قضائية في عدد من الولايات المحورية، بينها بنسلفانيا وجورجيا ونيفادا وويسكونسن وأريزونا.


ليفانت-وكالات

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!