الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
حجز تأشيرات وجوازات مزوّرة في إقليم كردستان
حجز تأشيرات وجوازات مزورة في إقليم كردستان

ألقت قوات الأمن في "إقليم كردستان" القبض على عصابة تقوم بتزوير تأشيرات وجوازات السفر، الخميس، وبحسب وزارة الداخلية من بين المتهمين مواطنين من سكان أربيل وسوريا.


وفي مؤتمر صحفي لوزارة الداخلية، أكد مدير ديوان وزارة الداخلية بحكومة إقليم كردستان، "سامي جلال" بأنه تم إلقاء القبض على أفراد عصابة تزور التأشيرات مقابل مبالغ مالية كبيرة، للمواطنين الراغبين في السفر إلى خارج البلاد، وتحت اسم إحدى الشركات السياحية.


وأضاف: "العصابة استلمت من 15 إلى 20 ألف دولار من شخص يريد السفر إلى خارج البلاد، وعندما يذهب هذا المواطن الى المطار يتم إلقاء القبض عليه بسبب تأشيرته المزوّرة".


وعن نوعية التأشيرة يقول: "هذه التأشيرات المزوّرة كانت لدول عديدة مثل ألمانيا وتركيا، ولدينا معلومات تؤكد بأن هناك دولة جارة تقوم بإصدار هذه التأشيرات المزوّرة، ليتم بيعها من قبل هذه العناصر، وقد تم تحذير هذه الدول من وجود هذه التأشيرات المزورة، وأنها ليست أصولية".


فيم أكد جلال، على هوية افراد العصابة، قائلاً: "أفراد العصابة الذين قاموا بتزوير تأشيرات السفر إلى ألمانيا هم من أربيل، أما الأفراد الذين قاموا بتزوير تأشيرات السفر إلى تركيا فهم من سوريا".


وأكد في نهاية المؤتمر الصحفي، بأنه لا يمكن تزوير تأشيرة كردستان، لأنها تحتوي على كود معين، وتم كشف 25 محاولة لتزوير هذه التأشيرة في 2019.


هذا وكانت قد حاولت وزارة الداخلية من خلال عناصرها التشديد على دقة الجوازات والتأشيرات لدى المواطنين الذين يعبرون مطارات كردستان ذهاباً وإياباً، بالتزامن مع التدقيق على عمل الشركات السياحية في المنطقة.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!