الوضع المظلم
الأربعاء ٠٣ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
  • تظاهرات عراقية بالتزامن مع إحياء ذكرى الأربعينية في كربلاء

تظاهرات عراقية بالتزامن مع إحياء ذكرى الأربعينية في كربلاء
تظاهرات عراقية بالتزامن مع إحياء ذكرى الأربعينية في كربلاء

تظاهر الآلاف من العراقيين من مؤيدي مقتدى الصدر ضد الفساد في العراق اليوم السبت بالتزامن مع مواكب الزوار المشاركين بإحياء ذكرى الأربعينية في مدينة كربلاء.


ولبى التظاهرون دعوة مقتدى الصدر بالتظاهر، وهم يهتفون "كلا كلا للفساد نعم نعم للإصلاح". كما هتفوا أيضاً "بغداد حرة حرة، يا فاسد إطلع برّة".


وبحسب الأرقام الرسمية، ساهمت الجكومة بنهب أكثر 450 مليار دولار خلال الأعوام الـ16 الماضية، علماً إن العراق أبرز منتجي النفط في منظمة أوبك، ومن أغنى البلدان، لكن شعبه يعاني من الفقر".


هذا وعمّت الشوارع والمدن العراقية في الأيام الأخيرة تظاهرات احتجاجية تطالب بتوفير فرص عمل وخدمات عامة ومكافحة الفساد، وصولاً إلى إسقاط الحكومة، بشكل غير مسبوق. فبين الأول والسادس من تشرين الأول/أكتوبر، قتل 110 أشخاص وأصيب ستة آلاف بجروح، غالبيتهم من المتظاهرين، بحسب أرقام رسمية.


وهذه الدعوات تنطلق على وسائل التواصل الاجتماعي للتظاهر في الخامس والعشرين من الشهر الحالي، في ذكرى مرور عام على تولي رئيس الحكومة عادل عبد المهدي منصبه.


واستقبل العراق أكثر من ثلاثة ملايين زائر أجنبي براً خلال الأيام الماضية، غالبيتهم من الإيرانيين، لإحياء ذكرى الأربعينية.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!