الوضع المظلم
الجمعة ٠٥ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
  • ترامب يجمع مليار دولار لإطلاق منصته في عالم وسائل التواصل الاجتماعي

ترامب يجمع مليار دولار لإطلاق منصته في عالم وسائل التواصل الاجتماعي
ترامب

قال مشروع دونالد ترامب الجديد لوسائل التواصل الاجتماعي يوم السبت إنه أبرم اتفاقات لجمع نحو مليار دولار من مجموعة مستثمرين مجهولين بينما يستعد للطرح في سوق الأسهم الأمريكية.


وأكدت زيادة رأس المال، التي أوردت رويترز تفاصيلها أول مرة يوم الأربعاء، قدرة الرئيس الأمريكي السابق على جذب دعم مالي قوي بفضل علامته التجارية الشخصية والسياسية. إنه يعمل على إطلاق تطبيق وسائط اجتماعية يسمى TRUTH Social.


قالت شركة Digital World Acquisition Corp (DWAC.O)، وهي شركة الاستحواذ ذات الشيكات البيضاء التي ستطرح شركة Trump Media & Technology Group Corp للاكتتاب العام من خلال إدراجها في نيويورك، إنها ستوفر ما يصل إلى 293 مليون دولار للشراكة مع مشروع ترامب الإعلامي. ويصل إجمالي العائدات إلى حوالي 1.25 مليار دولار.


وقالت شركة ترامب ميديا ​​آند ديجيتال وورلد في بيان إن مبلغ المليار دولار سيتم جمعه بواسطة صفقة استثمار خاص في الأسهم العامة (PIPE) من "مجموعة متنوعة من المستثمرين المؤسسيين". لم يستجبوا لطلبات تسمية المستثمرين.


وقعت شركة Trump Media على صفقتها مع شركة Digital World ليتم طرحها للاكتتاب العام في أكتوبر بقيمة 875 مليون دولار، بما في ذلك الديون. تبلغ قيمة مشروع وسائل التواصل الاجتماعي الآن ما يقرب من 4 مليارات دولار بناءً على سعر أسهم Digital World في نهاية التداول يوم الجمعة. قام أنصار ترامب والمتداولون النهاريون باقتناص الأسهم.


تجاهل العديد من شركات وول ستريت، مثل الصناديق المشتركة وشركات الأسهم الخاصة، فرصة الاستثمار في PIPE. وأفادت رويترز يوم الأربعاء أن من بين المستثمرين الذين شاركوا صناديق التحوط والمكاتب العائلية والأفراد من أصحاب الثروات الكبيرة. تدير مكاتب العائلة ثروة الأثرياء وأقاربهم.


يتردد بعض مستثمري وول ستريت في الارتباط بترامب. تم حظره من منصات التواصل الاجتماعي الكبرى بعد هجوم 6 يناير من قبل أنصاره على مبنى الكابيتول الأمريكي وَسْط مخاوف من أنه قد يثير المزيد من العنف. استند هجوم الكابيتول على مزاعم لا أساس لها من تزوير واسع النطاق في الانتخابات الرئاسية العام الماضي.




ترامب صورة تعبيرية. © theamericangenius

وقال ترامب في بيان يوم السبت: "مع توسع ميزانيتنا العمومية، ستكون مجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا في وضع أقوى للقتال ضد استبداد شركات التكنولوجيا الكبرى".


الصفقة تواجه أيضا مخاطر تنظيمية. طلبت السناتور الأمريكية إليزابيث وارين من رئيس لجنة الأوراق المالية والبورصات جاري جينسلر الشهر الماضي التحقيق في الاندماج المخطط له لانتهاكات محتملة لقوانين الأوراق المالية المتعلقة بالإفشاء. رفضت لجنة الأوراق المالية والبورصات التعليق على ما إذا كانت تخطط لأي إجراء.


قالت شركة Trump Media and Digital World إن سعر التحويل لكل سهم لمعاملة PIPE للأسهم المفضلة القابلة للتحويل يمثل خصماً بنسبة 20 ٪ على متوسط ​​سعر الإغلاق المرجح لحجم Digital World لأيام التداول الخمسة حتى 1 ديسمبر، عندما نشرت رويترز خبر رأس المال.


وأضافت الشركات أنه إذا كان متوسط ​​هذا السعر أقل من 56 دولارًا في 10 أيام بعد اكتمال الاندماج مع شركة Digital World ، فإن الخصم سينمو إلى 40٪ بحد أدنى يبلغ 10 دولارات. أنهت أسهم شركة Digital World التداول يوم الجمعة 44.97 دولار.


اقرأ المزيد: أرمكدون في أندونيسيا

كان لدى ترامب 89 مليون متابع على Twitter و 33 مليوناً على Facebook و 24.5 مليوناً على Instagram في الوقت الذي حظر فيه، وفقاً لعرض تقديمي على موقع شركته.



ليفانت نيوز _ REUTERS

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!