الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
تحذير أمريكي من غزو صيني لتايوان.. خلال سنوات
الصين والولايات المتحدة \ تعبيرية

بعث قائد القوات الأمريكية في منطقة المحيطين الهندي والهادئ، الأدميرال فيليب ديفيدسون، تنبيهات من أنّ "الصين قد تغزو جزيرة تايوان في غضون ست سنوات"، مشيراً إلى أنّ ذلك قد يحدث لتحقق بكين هدفها المعلن بالحلول محل الولايات المتحدة، كأكبر قوة عسكرية في المنطقة. غزو صيني


وذكر قائد "إندوبام" أثناء جلسة استماع أمام لجنة في مجلس الشيوخ الأمريكي: "أخشى من أن يكونوا (أي الصينيون) بصدد تسريع مشروعهم الرامي للحلول محل الولايات المتحدة بحلول العام 2050"، مبدياً "خشيته من كون بكين تريد بلوغ هدفها هذا في وقت أبكر".


اقرأ أيضاً: واشنطن تعتبر الصين واحدة مع تايوان


وأردف فيليب ديفيدسون: "من الواضح أنّ تايوان هي جزء من طموحاتهم، وأعتقد أنّ التهديد بديهي في العقد المقبل، لا بل في الواقع خلال السنوات الست المقبلة"، منوّهاً إلى أنّ "الصين لديها أيضاً مطامع في بحر الصين الجنوبي (بما في ذلك في مناطق تسيطر عليها فيتنام والفلبين)، وفي بحر الصين الشرقي (جزر سينكاكو التي تسيطر عليها اليابان)، وفي جبال الهيمالايا (في مناطق خاضعة لسيطرة الهند)".


ونبّه الأدميرال الأمريكي من أنّ الخطر الصيني يتهدّد كذلك غوام، الجزيرة الأمريكية الواقعة في المحيط الهادئ، منوّهاً إلى أنّ "غوام هي هدف (الصين) اليوم"، حيث لفت إلى أنّ "الجيش الصيني نشر العام الماضي شريط فيديو دعائياً يظهر فيه طيارون صينيون وهم يهاجمون قاعدة عسكرية في هذه الجزيرة الواقعة على بعد 2500 كلم إلى الشرق من الفلبين".


الصين وأمريكا


وضمن إطار كلامه عن سبل المواجهة، طالب القائد العسكري الأمريكي أعضاء مجلس الشيوخ إلى الموافقة على أن ينشر الجيش الأمريكي في غوام بطارية صواريخ مضادة للصواريخ من طراز "إيجيس آشور" من الجيل الأحدث، معدّاً أنّه "يجب الدفاع عنها (غوام) وتحضيرها للتهديدات المستقبلية"، وأنه يبدو واضحاً له أن "غوام لم تعد مجرد مكان يعتقد الأمريكيون أنّه يمكنهم القتال فيه.. إنّها مكان يجب أن يقاتلوا من أجله".


وطالب الأدميرال ديفيدسون أعضاء مجلس الشيوخ بـ"تضمين الميزانية العسكرية للعام 2022 أسلحة هجومية، حتى يعرف الصينيون أن تكلفة ما يحاولون القيام به مرتفعة للغاية، وجعلهم يشككون في فرص نجاحهم". غزو صيني


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!