الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • بولتن إلى إسرائيل لمناقشة المخاطر الإيرانية في المنطقة

بولتن إلى إسرائيل لمناقشة المخاطر الإيرانية في المنطقة
بولتن إلى إسرائيل لمناقشة المخاطر الإيرانية في المنطقة

بولتن إلى إسرائيل لمناقشة المخاطر الإيرانية في المنطقة

ليفانت-وكالات


أكد مستشار الأمن القومي الأمريكي، "جون بولتون"، أنه سيلتقي نتنياهو الأحد، كما سيلتقي نظيريه الإسرائيلي طمئير بن شابات" والروسي "نيكولاي باتروشيف" الإثنين.


تأتي هذه التصريحات بعد وصول مستشار الأمن القومي الأمريكي، "جون بولتون"، إلى إسرائيل، السبت، لبحث التوتر العسكري في الخليج بين الولايات المتحدة وإيران.


وبحسب المحلل في هيئة البث الإسرائيلية، "شمعون آران"، وصل بولتون إلى إسرائيل للمشاركة في القمة الثلاثية التي سيستضيفها رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي، "مئير بن شابات"، الإثنين، في القدس، مع أمين مجلس الأمن الروسي، "نيكولاي باتروشيف".


وسيلتقي بولتون برئيس الوزراء الإسرائيلي، "بنيامين نتنياهو"، الأحد، ليتباحثا عن التوتر العسكري الأخير في المنطقة.


وذكر أن قمة بن شابات- بولتون- باتروشيف، سيتمحور حول وضع سياسة إسرائيلية - أمريكية - روسية، تجاه إيران وسوريا، حيث سيسبق اللقاء اجتماع الرئيسين الأمريكي "دونالد ترامب" والروسي "فلاديمير بوتين"، على هامش قمة مجموعة العشرين، المقرر عقدها في أوساكا باليابان، في 28 من يونيو/حزيران، وستسعى الدول الثلاث لوضع خطة حول التحركات الإيرانية في المنطقة.


هذا وكان نتنياهو قد تحدث أن اللقاء الثلاثي المرتقب هو اللقاء "التاريخي وغير المسبوق"، متحدثاً عن أهمية القمة التي ستعقد لضمان الاستقرار في الشرق الأوسط ، وتشكيل لجنة ثلاثية للتباحث حول التحديثات الأمنية في الشرق الأوسط.


هذا وتشهد المنطقة توتراً بين كل من واشنطن وطهران، على خلفية إسقاط طائرة امريكية مسيّرة فوق مضيق هرمز.


بولتن إلى إسرائيل لمناقشة المخاطر الإيرانية في المنطقة

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!