الوضع المظلم
الخميس ١٩ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • بزجاجة حارقة ودون معرفة الأسباب.. السلطات الفرنسية تلقي القبض على 3 أشخاص

بزجاجة حارقة ودون معرفة الأسباب.. السلطات الفرنسية تلقي القبض على 3 أشخاص
For the first time two large red ribbons

نقلت صحيفة "لو فيغارو" الفرنسية عن مصادر قضائية فرنسية، فجر الجمعة، أن شخصاً يحمل زجاجة حارقة حاول التسلل إلى قصر الإليزيه في باريس. السلطات الفرنسية


وأفادت المصادر أن الشرطة ألقت القبض على 3 أشخاص، ووضعتهم قيد الاعتقال للاشتباه في "محاولة تنفيذ أعمال عنف باستخدام أسلحة".


وبحسب الصحيفة، فإنّ الرجل تم رصده وهو يحاول تسلق السياج حول القصر، برفقة شخصين كانا يصوّران العملية، لافتة إلى أنّ جهة التحقيق تعمل على تحديد ما إذا كان الرجل ألقى الزجاجة عمداً، أو فقط أسقطها قبل توقيفه.


فيما لم يتم حتى الآن توضيح دوافع المشتبه بهم في الحادث الذي وقع ظهر الخميس. لكن الصحيفة أشارت إلى أن المعطيات الأولية تفيد بأن تحليل سائل الزجاجة ظهر أنه غير خطير.


الإليزيه


وسبق وأن تعرضت فرنسا لموجة من الهجمات الإرهابية، حيث قتل ثلاثة أشخاص على الأقل وأصيب عشرات آخرون في هجوم بسكين وقع في أواخر شهر أكتوبر/ تشرين الأول، من العام المنصرم بالقرب من كنيسة نوتردام في مدينة نيس الفرنسية. السلطات الفرنسية


وذكرت مصادر من الشرطة الفرنسية أنها أوقفت منفِّذ الهجوم، وهو تونسي الجنسية يبلغ من العمر 21 عاما. وقررت نيابة مكافحة الإرهاب فتح تحقيق في "قتل" و"محاولة قتل" بعد الهجوم.


ووصل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون حينها إلى موقع الهجوم، والتقى بقوات الأمن، وألقى كلمة مقتضبة وصف فيها الهجوم بـ"الإرهابي الإسلامي".


فيما فتحت نيابة مكافحة الإرهاب الفرنسية تحقيقاً، في الاعتداء الذي اعتبره رئيس بلدية المدينة كريستيان إيستروزي "هجوماً إسلامياً-فاشياً".


اقرأ المزيد: ماكرون يستقبل حفتر في الإليزيه.. ويشيد بالدور المحوري للجيش الليبي


وتوفي اثنان من الضحايا في كنيسة نوتردام في قلب المدينة الساحلية، المطلة على البحر المتوسط، فيما توفي الثالث بعد إصابته بجروح خطيرة في حانة قريبة كان قد لجأ اليها، بحسب مصدر في الشرطة. السلطات الفرنسية


ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!