الوضع المظلم
الإثنين ٠٨ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
  • انجلترا على موعد مع الدعاية الانتخابية لحزبي العمال والمحافظين البريطانيين

انجلترا على موعد مع الدعاية الانتخابية لحزبي العمال والمحافظين البريطانيين
انجلترا على موعد مع الدعاية الانتخابية لحزب العمال والمحافظين البريطانيين

سيتوجه كل من وزير مالية حزب العمال "جوب ماكدونيل"، ووزير المالية ساجد جاويد مُمثل حزب المحافظين الحاكم، إلى شمال إنجلترا للترويج لبرنامج حزبيهما، وهي منطقة يشعر كثير من ناخبيها أنهم يواجهون ضغوطاً جراء خفض الاستثمارات وتراجع الصناعة على مدى عقود.


وقال وزير مالية حزب العمال "جون مكدونيل"، إن الحزب سينفق 400 مليار جنيه استرليني (514 مليار دولار) خلال عشر سنوات لإحداث “تحول لا رجعة فيه بميزان القوى والثروة” لصالح الطبقة العاملة إذا فاز في انتخابات الشهر المقبل، حيث يعتبر الحزب قائد المعارضة في بريطانيا.


ووفقاً لوزير المالية بالحزب، فإن الخطة تشمل إنفاق 150 مليار جنيه استرليني، يقول إنها لازمة للاستثمار في المدارس والمنازل والمستشفيات.


خطة يبدو أنها اثارت حفيظة وزير المالية ساجد جاويد والذي وصفها بـ “اقتصاديات الخيال”، بينما هيمنت المعركة بشأن مستقبل خامس أكبر اقتصاد في العالم على اليوم الثاني من الحملات الانتخابية في انتخابات عامة ستجري يوم 12 ديسمبر/ كانون الثاني ويصعب التكهن بنتائجها.


ويتعهد مكدونيل بإنفاق 150 مليار جنيه استرليني إضافية، حيث يُفاخر بمعارضته نموذج الرأسمالية الحالي، ويعد بإحداث هزة في القطاع المالي إذا تولى وزارة الخزانة، وسيقول وفقاً لبيان من مكتبه: “سيبدأ صندوق التحول الاجتماعي مهمة عاجلة، من خلال إنفاق (هذا المبلغ) خلال السنوات الخمس الأولى لحكومتنا العمالية، لإصلاح النسيج الاجتماعي الذي مزقه المحافظون”.


أما جاويد فسيلجئ لاستمالة الناخبين من خلال الترويج لاشتهارهم بالكفاءة الاقتصادية، وإبراز حزب العمال على أنه اشتراكي يُسرف في الإنفاق.


ومما سيقول جاويد وفقاً لمقتطفات حصلت عليها رويترز مقدماً من خطابه: “لا يمكننا ترك (حزب) العمال يعيد الساعة للوراء وترك الإنفاق يخرج عن نطاق السيطرة وجعل الأُسر العاملة تدفع الثمن… انظروا إلى دروس التاريخ- سيحاولون تدمير ماليتنا ورفع ضرائبكم وإثقال كاهل الجيل المقبل بالديون”.


ليفانت-وكالات


انجلترا على موعد مع الدعاية الانتخابية لحزبي العمال والمحافظين البريطانيين انجلترا على موعد مع الدعاية الانتخابية لحزبي العمال والمحافظين البريطانيين

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!