الوضع المظلم
الإثنين ٠٨ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
المُطالبات اليمنية بتصنيف الحوثي إرهابيّاً تتجدّد
اليمن

كررت الحكومة اليمنية، أمس الجمعة، مطالبها بإدراج مليشيا "أنصار الله" الحوثية، ضمن قوائم الإرهاب الدولي، وذكرت وزارة الشؤون القانونية وحقوق الإنسان اليمنية ضمن بيان: "نتابع بقلق بالغ استمرار جماعة الحوثي، بقصف منطقة الحيمة شرق محافظة تعز بمختلف الأسلحة المتوسطة والثقيلة، وتهجير عشرات الأسر واختطاف 8 أطفال من منازلهم واحتجازهم كرهائن".


كما شدّدت الوزارة على أنّها "أمام هذه الممارسات والأعمال الإرهابية، ونتائجها المروعة بحق المدنيين، لم ولن نتخلّى عن التشبث بمطالبها المتمثلة بإدراج مليشيا الحوثيين ضمن قوائم الإرهاب الدولي"، داعيةً المنظمات المحلية والدولية العاملة في المجال الحقوقي إلى متابعة ورصد تلك الممارسات والتنديد بها.


اقرأ أيضاً: اليمن.. الحوثيون يفرضون ضرائب إضافية على المطاعم الشعبية


وعلى الصعيد الميداني، كشف الجيش اليمني التابع للرئيس عبد ربه منصور هادي عن تمكنه من استعادة بعض المواقع التي احتلها الحوثيون في محافظة الجوف الحدودية مع السعودية.


وأورد موقع وزارة الدفاع اليمنية، "26 سبتمبر"، عن مصادر ميدانية، أنّ "قوات الجيش نفّذت صباح اليوم، عملية استدراج لعناصر حوثية في مواقع بير عزيز الاستراتيجية في مديرية خب والشعف شرقي الجوف"، مضيفةً: "أسفرت عملية الاستدراج الناجحة عن مقتل وإصابة العشرات من الحوثيين، إضافة إلى تدمير آليات وعربات قتالية كانت قادمة من مدينة الحزم، واستعادت القوات 3 آليات بما فيها من عيارات وأسلحة متنوعة".



وشدّد رئيس عمليات قوات حرس الحدود وقائد لواء الحسم في الجيش اليمني، العميد هادي حمران الجعيدي على ذلك بالقول: "حقق الجيش تقدماً جديداً في منطقة بيِر عزيز خلال العملية، حيث استعاد سلسلة الجبال المعترضة المطلة على المنطقة"، مشيداً بـ"الدور الكبير والفعال لمقاتلات التحالف العربي"، منوّهاً إلى "استهدافها تعزيزات عسكرية للحوثيين كانت قادمة من مدينة الحزم".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!