الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • السيسي لـ إثيوبيا: التعاون والاتفاق أفضل من الحرب

السيسي لـ إثيوبيا: التعاون والاتفاق أفضل من الحرب
الرئيس المصري

توجّه الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، إلى تذكير إثيوبيا بـ3 حروب مدمرة أدت إلى نهاية كارثية وتكلفة كبيرة، وذلك أثناء كلمة له على هامش افتتاح المجمع المتكامل لإصدار الوثائق المؤمنة والذكية والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أمس الأربعاء.


ونبّه السيسي الجانب الإثيوبي من تكلفة المواجهة، قائلاً: "مشفتوش مواجهة 1962، و1967 عملت إيه وتكلفتها كانت إيه، ومواجهة أشقائنا في العراق عملت إيه"، مؤكداً على أن التعاون والاتفاق أفضل كثير من أي شيء.


اقرأ أيضاً: في رسالة لإثيوبيا.. طائرات مصرية وسودانيّة فوق النيل


كما شدد الرئيس المصري على أنّ هناك تنسيقاً مع السودان للإعلان عن عدالة القضية في إطار القانون الدولي والأعراف الدولية ذات الصلة بحركة الأنهار، لافتاً إلى أنّ الأشقاء العرب والأفارقة يطلعون حالياً على الوضع والنتائج المحققة.


ونوّه الرئيس المصري، إلى أنّ "نهر النيل ده موضوع ربنا سبحانه وتعالى.. هو اللي بيعمله ومجرى المياه من عند ربنا.. وأنها توصل إلى مصر من عند ربنا.. ومصر لو كانت على ارتفاع مكنتش المياه هتدخلها.. واللي عمله ربنا مش هيغيره البشر".


مصر


وختم بالقول: "التعاون أفضل، ونجري مع بعضنا للتنمية.. أنا لمست خلال السنوات الماضية في الأشقاء بإثيوبيا الشعور بعدم الراحة.. أنا بتكلم عن الرأي العام.. طب ليه؟.. إحنا كلنا مع بعض ولازم نتعاون مع بعض في مفاوضات سد النهضة، والقضية عادلة".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!