الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • الرئيس الأمريكي يلقي خطابه في الكونغرس محاطاً بـ"هاريس وبيلوسي"

الرئيس الأمريكي يلقي خطابه في الكونغرس محاطاً بـ
بايدن وهاريس وبيليوسي

وفقاً للبروتوكول، دعت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس لانطلاق إجراءات خطاب الرئيس الأمريكي جو بايدن أمام الكونغرس، وقامت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي بتقديم بايدن رسمياً إلى الكونغرس كرئيس للبلاد لأول مرة. الكونغرس 


وجاءت لحظة وصول هاريس وبيلوسي للقمة، استكمالاً لمسيرة عائلتيهما، فأحدهما ابنة عمدة مدينة كبيرة سابق، والأخرى ابنة ناشطين في مجال الحقوق المدنية.


لأول مرة بتاريخ الولايات المتحدة، بات خطاب الرئيس الأميركي جو بايدن أمام الكونغرس، الأربعاء، بإشراف العنصر النسائي بالكامل.


وقد تعزز ليلة الأربعاء مكانة المرأتين في التاريخ الأميركي، لكنها بالتأكيد لن تكون الليلة الأخيرة لهما في قمة هرم السلطة. الكونغرس 


هاريس وبيليوسي


حيث وقف الرئيس جو بايدن، محاطاً بأقوى ثاني وثالث شخصية في سلم السلطة الأميركية، وهن نائبة الرئيس كامالا هاريس، ورئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي.


وفي السياق، لم يصفق السيناتور الجمهوري، ميت رومني، عند حديث الرئيس الأميركي، جو بايدن، عن خطته لفرض ضرائب على الأميركيين الأغنياء ورفع الحد الأدنى للأجور.


ويمتلك رومني ما قيمته 250 مليون دولار من خلال حياته المهنية في شركة الأسهم الخاصة "بين كابيتال"، وفقا للصحيفة البريطانية.


وقالت صحيفة "ذي إندبندنت" البريطانية إن السيناتور عن ولاية يوتا، رفض الوقوف والتصفيق عندما تطرق بايدن للموضوع في خطابه أمام الكونغرس بمناسبة مرور 100 يوم على توليه المنصب.


ميت رومني


وأظهرت الكاميرا رومني جالساً عندما أشاد المشرعون من حوله بالخطة وكانوا يصفقون، وبدا رومني غير متأثر بنفس القدر عندما جدد بايدن دعوته إلى حد أدنى للأجور قدره 15 دولاراً في الساعة. الكونغرس 


وقال الرئيس الديموقراطي في الخطاب "حان الوقت لكي تبدأ الشركات الأميركية وأغنى 1% من الأميركيين في دفع نصيبهم العادل".


وقال بايدن إن الطبقة الوسطى هي التي بنت أميركا وليست وول ستريت، مؤكدا أن الفلسفة الاقتصادية التي يستفيد منها فقط الأثرياء لم تكن أبدا ناجحة وأن كبرى الشركات عليها تدفع حصتها المعقولة من الضرائب.


المزيد حالة تأهب قصوى بمحيط الكابيتول استعداداً لخطاب بايدن أمام الكونغرس


ودعا الرئيس الكونغرس إلى تمرير قانون لرفع الحد الأدنى للأجور إلى 15 دولارا. وأشار إلى أنه لا ينبغي لأحد يعمل 40 ساعة في الأسبوع أن يعيش تحت خط الفقر". الكونغرس 


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!