الوضع المظلم
الخميس ١٩ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • الحوثيون يخرقون الهدنة ويستهدفون المدنيين في الحُديدة اليمنية

الحوثيون يخرقون الهدنة ويستهدفون المدنيين في الحُديدة اليمنية
الحوثيين يخترقون الهدنة ويستهدفون المدنيين في الحديدة اليمنية

تستمر الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران بخرق الهدنة الأممية، حيث استهدفت أمس الجمعة مواقع للقوات المشتركة والمساجد ومنازل المواطنين في الأحياء السكنية بمديريتي حيس والتحيتا جنوب محافظة الحُديدة، غرب اليمن.


فيما أكدت القوات المشتركة في بيان لها أن الميليشيا استهدفت مواقعها شمال مديرية حيس، مستخدمة الأسلحة الرشاشة المتوسطة بشكل مكثف.


وبحسب بيان عن مصادر عسكرية ميدانية، أن عناصر الميليشيات فتحت نيران أسلحتها الرشاشة على مواقع القوات المشتركة في المديرية بأوقات متفرقة من الجمعة.


فيما واصلت ميليشيات الحوثي عمليات استهداف واسعة للأحياء السكنية أدت إلى تدمير مئات المنازل والمساجد والممتلكات العامة بمديرية التحيتا، جنوب الحُديدة.


كما ألحقت ميليشيات الحوثي أضراراً بأحد مساجد التحيتا وعدد من منازلها في قصف مدفعي طوال الأيام القليلة الماضية استهدف الأحياء السكنية بالمديرية.


كما أكدت المصادر أن الميليشيات الحوثية قصفت مسجد أسماء بنت أبي بكر وألحقت به أضراراً كبيرة، كما لحقت بمنازل المواطنين أضرار بالغة، مشيرة إلى أن الميليشيات تحمل مشروعاً تدميرياً يستهدف المدينة وسكانها.


وتتقصد هذه الميليشيات الحوثية استهداف الأحياء السكنية في المناطق المحررة بقذائف مدفعيتها، خرقاً لوقف إطلاق النار في الحُديدة منذ إبرامه ضمن اتفاق السويد في ديسمبر 2018م والذي ترعاه الأمم المتحدة.


ومن جانب آخر انتقد وزير الخارجية اليمني، محمد الحضرمي، تهاون الأمم المتحدة في التعاطي مع انتهاكات وخروقات ميليشيا الحوثي، واتهم الأمم المتحدة بالإحجام عن تسمية وإدانه ميليشيات الحوثيين كونها المتسبب بها.


وأشار إلى أن عدم تحميل الأمم المتحدة ميليشيا الحوثي المسؤولية عن هذه الخروقات بشكل صريح وواضح سيتسبب في تمادي وتشجيع الحوثيين على الاستمرار في تعنتهم وانتهاكاتهم.


ليفانت-وكالات


الحوثيون يخرقون الهدنة ويستهدفون المدنيين في الحُديدة اليمنية الحوثيون يخرقون الهدنة ويستهدفون المدنيين في الحُديدة اليمنية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!