الوضع المظلم
الإثنين ٠٨ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
الجيش اللبناني يعلن تضامنه مع المتظاهرين
الجيش اللبناني يعلن تضامنه مع المتظاهرين

أعلن الجيش اللبناني اليوم السبت عن تضامنه الكامل مع مطالب المتظاهرين الذي يحتجون لليوم الثالث على التوالي من أجل تحسين الأوضاع المعيشية التي تعيشها البلاد منذ سنوات.


وأعلنت قيادة الجيش اللبناني في بيان لها أنها تؤكد تضامنها الكامل مع مطالب المتظاهرين المحقة، وتدعوهم إلى التجاوب مع القوى الأمنية لتسهيل أمور المواطنين.


ودعت مديرية التوجيه في الجيش اللبناني جميع المواطنين المتظاهرين والمطالبين بحقوقهم المرتبطة مباشرة بمعيشتهم وكرامتهم، إلى التعبير بشكل سلمي وعدم السماح بالتعدي على الأملاك العامة والخاصة.


ويعتبر هذا أول تعليق للجيش اللبناني على الاحتجاجات التي دخلت، السبت، يومها الثالث، وانطلقت من العاصمة بيروت، الخميس الماضي، وامتدت إلى مدن أخرى، من بينها طرابلس التي سقط فيها قتيلين، الجمعة.


ويطالب المتظاهرون بإسقاط النخبة السياسية التي يقولون إنها (خربت) الاقتصاد وأوصلته إلى نقطة الانهيار، في ظل تردي الأوضاع الاقتصادية وتراجع العملة المحلية.


وكان قد أمهل رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري "شركاءه في الحكومة" 72 ساعة للتوقف عن تعطيل الإصلاحات، وإلا فسوف يتبنى نهجاً مختلفاً، في تلميح محتمل لاستقالته.


ويشارك في أكبر احتجاجات يشهدها لبنان منذ أعوام متظاهرون من مختلف الطوائف والدوائر، ورفع المحتجون لافتات وهتفوا بشعارات تطالب حكومة الحريري بالاستقالة.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!