الوضع المظلم
الخميس ١٩ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • الجيش الإيراني يعترض طائرات مسيرة أمريكية وينذرها بالمغادرة

الجيش الإيراني يعترض طائرات مسيرة أمريكية وينذرها بالمغادرة
طائرة مسيرة

نقلت وكالة مهر نيوز الإيرانية إنه خلال تدريبات عسكرية للجيش الإيراني بعنوان "Zolfaghar 1400"، اعترضت طائرات الجيش طائرات MQ-9 و RQ4 الأمريكية عندما دخلت مناطق FIR و ADIZ (منطقة تعريف الدفاع الجوي) في إيران. 


غيرت هذه الطائرات دون طيار عبر الإقليم مسارها واقتربت من حدود جمهورية إيران الإسلامية بعد اعتراضها وتنبيهها من قبل الدفاع الجوي الإيراني.


تقول وكالة مهر نيوز أن التمرين العسكري المشترك Zolfaghar 1400 كان محط أنظار القوى العابرة للمنطقة خاصة الولايات المتحدة، منذ بداية التمرين، وفي هذا الصدد، كانت الطائرات الأمريكية دون طيار MQ-9 و RQ4 تهدف إلى الحصول على معلومات بالقرب من التدريبات العسكرية.


وانطلقت يوم  الأحد مناورات عسكرية مشتركة للجيش الإيراني تحت عنوان "ذو الفقار 1400" بقيادة قاعدة الجيش الإيراني ذات الفقار.




TEHRAN, Nov. 09 (MNA) – During Iran’s army military drill entitled “Zolfaghar 1400”, American MQ-9 and RQ4 drones that had entered the FIR and the ADIZ (Air Defense Identification Zone) areas of Iran were intercepted by Iran’s Army Air Defense. TEHRAN, Nov. 09 (MNA) – During Iran’s army military drill entitled “Zolfaghar 1400”, American MQ-9 and RQ4 drones that had entered the FIR and the ADIZ (Air Defense Identification Zone) areas of Iran were intercepted by Iran’s Army Air Defense.

ومن بين أهداف تمرين "Zolfaghar 1400 '' المشترك مراقبة المجال الجوي للبلاد ومنطقة التدريب العامة في الجزء الجنوبي من البلاد من قبل قوات الدفاع الجوي للجمهورية الإسلامية الإيرانية، وكذلك مكافحة الأهداف المعادية.


اقرا المزيد: برلين تطالب بروكسل بإجراءات لوقف تدفق المهاجرين من بيلاروسيا

في اليوم الثاني من التدريبات، حلقت الوحدات البحرية التابعة للبحرية الإيرانية بطائرة أوميد دون طيار محلية الصنع التي تهرب من الرادار لتشويش رادارات العدو الوهمي المتمركز على الساحل. يقال إن المركبة الجوية غير المأهولة فعالة إلى حد ما في الحرب الإلكترونية. وحقق الخبراء والفنيون العسكريون الإيرانيون في السنوات الأخيرة تقدماً كبيراً في تطوير وتصنيع مجموعة واسعة من المُعَدَّات العسكرية.

 

ليفانت نيوز _ مهر نيوز

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!