الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
الأسد ينعي قاسم سليماني
الأسد ينعي قاسم سليماني

نعى رأس النظام السوري، بشار الأسد، قائد “فيلق القدس” الإرهابي الإيراني، قاسم سليماني، الذي قتل برفقة ضباط عراقيين وإيرانيين بارزين، بغارة جوية نفذتها مروحيات أمريكية على مطار بغداد الدولي.


وقال الأسد في برقيته إلى الخامنئي: "تلقينا ببالغ الحزن والأسى نبأ استشهاد كوكبة من قادة المقاومة وعلى رأسهم الفريق قاسم سليماني قائد فيلق القدس الذي قضى حياته في العمل الوطني وخدمة بلده ومحور المقاومة والقضايا المحقة للشعوب وفي محاربة الإرهاب وداعميه" بحسب وصفه.


وتابع الأسد في برقيته: "باسمي وباسم الشعب العربي السوري أتقدم إليكم وإلى الشعب الإيراني الشقيق بأحر التعازي القلبية سائلاً الله عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يلهم عائلته ويلهمكم الصبر والسلوان".


ويعتبر قاسم سيليماني, من أبرز القياديين الإيرانيين الذين ينفذون ويرسمون السياسة العسكرية لإيران في سوريا، خلال سنوات الحرب الماضية.


وكانت ميليشيا الحرس الثوري الإيراني سحبت عدداً من ميليشياتها وقللت تواجدها في سوريا، في الآونه الأخيرة بسبب ملاحقة سلاح الجو الإسرائيلي لهذه المليشيات حيث قصفت اسرائيل العديد من مواقع وقوات تابعة للحرس في مناطق مختلفة من سوريا.


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!