الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • إعصار إيدا يضرب لويزيانا ويقطع الكهرباء عن ولاية نيو أورليانز

إعصار إيدا يضرب لويزيانا ويقطع الكهرباء عن ولاية نيو أورليانز
بايدن يزور نيويورك ونيوجيرسي لتفقد الدمار الناجم عن إعصار "أيدا"

ضرب إعصار "إيدا" الشاطئ يوم الأحد كواحد من أقوى العواصف التي ضربت الولايات المتحدة على الإطلاق، مما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن جميع نيو أورليانز، واقتلاع أسطح المباني وعكس اتجاه تدفق نهر المسيسيبي في أثناء اندفاعه في ساحل لويزيانا الذي يعد أهم الممرات الصناعية في البلاد.


ألقي اللوم  على الإعصار في وفاة شخص واحد، بعد تقرير عن سقوط شجرة على منزل في برايرييفيل، حسبما قال مكتب شرطة أسينسيون باريش على فيسبوك. وأعلن وفاة الشخص الذي لم يتم الكشف عن هويته. Prairieville هي إحدى ضواحي باتون روج، عاصمة لويزيانا.


أدى انقطاع التيار الكهربائي في نيو أورليانز إلى زيادة تعرض المدينة للفيضانات وترك مئات الآلاف من الناس دون تكييف هواء أو تبريد في حرارة الصيف الشديدة.


"إيدا" عاصفة من الفئة 4، ضربت في نفس التاريخ الذي دمر فيه إعصار كاترينا لويزيانا وميسيسيبي قبل 16 عاماً، قادماً إلى الشاطئ على بعد حوالي 45 ميلاً (72 كيلومترًا) غرب المكان الذي ضربته كاترينا من الفئة الثالثة أول مرة. بلغت سرعة رياح "إيدا" 150 ميلاً في الساعة (230 كم / ساعة) لتصبح خامس أقوى إعصار يضرب البر الرئيس للولايات المتحدة.


ثم هبطت بعد ساعات إلى عاصفة من الفئة 1 مع رياح قصوى تبلغ 95 ميلاً في الساعة (155 كم / ساعة) في أثناء زحفها إلى الداخل شمال غرب نيو أورليانز.


أفاد خبراء الأرصاد الجوية في نيو أورليانز أنه تم الإبلاغ عن فيضانات كبيرة في وقت متأخر من ليلة الأحد في لابلاس، وهي منطقة مجاورة لبحيرة بونتشارترين. لجأ كثير من الناس إلى وسائل التواصل الاجتماعي، مطالبين بعمليات إنقاذ بالقوارب مع ارتفاع منسوب المياه.




إعصار إيدا يضرب لويزيانا ويقطع الكهرباء عن ولاية نيو أورليانز جانب من عمليات الإخلاء قبل وصول إعصار "إيدا" إلى ولاية نيو أورليانز. توتير

كانت مدينة نيو أورليانز بِرُمَّتها في وقت متأخر من يوم الأحد دون كهرباء، وفقًا لمسؤولي المدينة


قال المسؤولون إن اشتداد "إيدا" السريع من بضع عواصف رعدية إلى إعصار هائل في غضون ثلاثة أيام فقط لم يترك وقتاً لتنظيم إخلاء إلزامي لسكان نيو أورليانز البالغ عددهم 390 ألفًا. حث العمدة لاتويا كانتريل السكان الباقين في المدينة يوم الأحد على "الاحتماء".


المقارنة مع 29 أغسطس 2005، كان هبوط كاترينا على اليابسة أقوى. تم إلقاء اللوم على كاترينا في مقتل 1800 شخص لأنها تسببت في حدوث خروق للسدود وفيضانات كارثية في نيو أورليانز.


وكانت إدارة جودة البيئة في لويزيانا على اتصال بأكثر من 1500 مصفاة نفط ومصنع كيماوي ومنشآت حساسة أخرى وستستجيب لأي تسربات تلوث أو انسكابات نفطية تم الإبلاغ عنها.


اقرأ المزيد: المكسيك تدعو أميركا لحل يُوقف الهجرة غير الشرعية

تمثل مصافي النفط الـ 17 في لويزيانا ما يقرب من خمس طاقة التكرير الأمريكية وتشحن محطتا تصدير الغاز الطبيعي المسال حوالي 55 ٪ من إجمالي صادرات البلاد، وفقًا لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية. تشير الإحصاءات الحكومية إلى أن 95 ٪ من إنتاج النفط والغاز في منطقة ساحل الخليج قد تم إيقافه مع وصول الإعصار  إلى اليابسة يوم الأحد، وفقًا لشركة الطاقة S&P Global Platts.


لويزيانا هي أيضًا موطن لمحطتين للطاقة النووية، أحدهما بالقرب من نيو أورليانز والآخر على بعد 27 ميلاً (حوالي 43 كيلومترا) شمال غرب باتون روج.


وافق الرئيس جو بايدن على إعلانات الطوارئ الخاصة بلويزيانا وميسيسيبي قبل وصول "إيدا". وقال يوم الأحد إن البلاد تصلي من أجل الأفضل للويزيانا وستضع "قوتها الكاملة وراء جهود الإنقاذ والانتعاش" بمجرد مرور العاصفة.


 

ليفانت نيوز _ رويترز

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!