الوضع المظلم
الإثنين ٠٨ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
  • ألمانيا تمدد المساعدات للشركات المتضررة من جائحة كورونا

ألمانيا تمدد المساعدات للشركات المتضررة من جائحة كورونا
ألمانيا تمدد المساعدات للشركات المتضررة من جائحة كورونا

أكد وزير الاقتصاد الألماني، بيتر ألتماير، دعمه لتمديد المساعدات المالية للشركات المتضررة من جائحة كورونا إلى ما بعد الموعد النهائي الحالي في سبتمبر المقبل.


وقال متحدث باسم ألتماير، اليوم الاثنين، إن الوزير رحّب بإشارات من وزير المالية، أولاف شولتس، تفيد بأن شولتس لن يسمح بانهيار الشركات، وذلك خلال تصريحات أدلى بها لصحف ألمانية نُشرت في نهاية الأسبوع.


وقال المتحدث: "لقد أيد الوزير ألتماير منذ فترة طويلة تمديد مساعدات كورونا إلى ما بعد سبتمبر لدعم لشركات والموظفين المتضررين، والذين سيكون أمام العديد منهم وقت أطول لمكافحة عواقب كورونا".




ألمانيا تمدد المساعدات للشركات لمواجهة جائحة كورونا وزير الاقتصاد الألماني بيتر ألتماير

وفي وقت سابق، أمس الأحد، خرج آلاف الأشخاص إلى الشوارع في العاصمة الألمانية برلين اليوم الأحد (الأول من آب/ أغسطس 2021) احتجاجاً على سياسة كورونا وذلك رغم حظر العديد من التظاهرات ومنها تظاهرات لأنصار حركة "التفكير الجانبي" أو ممن يطلقون على أنفسهم "المفكرون خارج الصندوق".


ووقعت العديد من الاشتباكات بين المحتجين وأفراد الشرطة التي استخدمت خراطيم المياه عند عامود النصر لتفريق المتظاهرين.


وبحسب تصريحات لمتحدث باسم الشرطة، ألُقي القبض على نحو 500 شخص بعضهم تم التحفظ عليه لفترة مؤقتة لأخذ بياناتهم الشخصية. وحلقت مروحيات تابعة للشرطة فوق أحياء متفرقة في العاصمة نظراً لانتشار أنصار "التفكير الجانبي".


اقرأ المزيد: أرامكو تنفي نيتها الدخول في أنشطة البتكوين

وتم توفير أكثر من 105 مليار يورو (128.03 مليار دولار) للشركات منذ بداية أزمة فيروس كورونا. وزارة المالية الألمانية.


ويسمح العمل لوقت قصير بالنسبة للموظفين أثناء الانكماش الاقتصادي بإبقائهم على جدول الرواتب، ما يقلل حدوث صدمات، مثل أزمة فيروس كورونا، التي تؤدي إلى بطالة جماعية.


ليفانت نيوز _ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!