الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
ألمانيا تتعدّى عتبة الـ73 ألف مُصاب بكورونا
ألمانيا

ازداد تعداد المصابين بفيروس كورونا في ألمانيا بشكل متسارع، ووصل إلى 73522 شخصاً، فيما توفي 872 شخصاً منهم حتى الآن.


وتبعاً لبيانات معهد "روبرت كوخ" للأمراض المعدية، التي عرضها اليوم الخميس، ازداد تعداد الإصابات بفيروس كورونا في ألمانيا بواقع 6156 عن اليوم السابق، فيما قفز تعداد الوفيات بواقع 140 حالة.


وتتربّع ألمانيا في الوقت الراهن، على المرتبة الخامسة عالمياً من حيث عدد الإصابات بكورونا، إلا أنّ حصيلة الوفيات فيها أقل بكثير من الدول الأوروبية الأخرى الأكثر تضرراً من الفيروس مثل إيطاليا، وإسبانيا، وفرنسا.


وكانت قد صرحت المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، في السادس عشر من مارس، إن ما بين 60% إلى 70% من الألمان قد يكونون عرضة للإصابة بفيروس "كورونا".


اقرأ أيضاً: بينهم سوريون…لاجئو ألمانيا في مواجهة الكورونا


وأشارت وسائل الإعلام نقلاً، أن ميركل قولها أثناء اجتماع جمعها مع الكتلة البرلمانية لحزبي "المسيحي الديمقراطي" و"الاتحاد الاجتماعي المسيحي"، إلى أن كفاح ألمانيا ضد "كورونا" سيستغرق وقتا طويلاً.


وطالبت المستشارة الألمانية  بإلغاء المزيد من الأنشطة الاجتماعية لإبطاء انتشار الفيروس، فيما كانت قد سجلت ألمانيا، في التاسع من مارس، أول حالتي وفاة بفيروس "كورونا"، في ولاية شمال الراين فستفالن، غربي البلاد.


وفي تلميح إلى صعوبة الأزمة التي يفرضها فيروس كورونا المستجد، عدّت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل أن بلادها لم تواجه تحدّياً مثل هذا الفيروس منذ الحرب العالمية الثانية، منوّهةً إلى أن هناك سبيلاً وحيداً للتعامل معه.


وذكرت ميركل في خطاب تلفزيوني مباشر في الثامن عشر من مارس، إنه بالرغم من أن الباحثين يعملون تحت ضغط كبير لتطوير لقاح ودواء لعلاج المرض التنفسي الجديد، فإنّ إبطاء انتشار الفيروس حالياً هو السبيل الوحيد للتعامل معه.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!